الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطالبة فاطمة خليل تنال جائزة نعواس للإبداع الادبي عن كتاباتها الادبية

رام الله-رايــة:

نالت الطالبة في جامعة بيرزيت فاطمة كامل خليل من مدينة القدس " 22 عاما " على جائزة يوسف نعواس للإبداع الادبي للعام 2014 ــ 2015 م، والتي منحتها الجامعة تقديرا لمجموعة من النصوص النثرية التي كتبتها الطالبة في مجالات وطنية وعاطفية ومواضيع متعددة.

وتأتي مشاركة خليل المتخصصة اكاديميا في علم الحاسوب فرعي ادارة اعمال في المسابقة الجامعية ضمن مشوارها الادبي الذي بدأ منذ ان كانت في الثانية عشر من عمرها، وتتأثر خليل بالشاعر الراحل محمود درويش وفي الاديب الشهيد غسان كنفاني، وتطمح بان تجتاز عالم الرواية الادبية بعد تعلمها فن كتابة الرواية، ونالت في العام 2010 على جائزة وجدي نهاد ابو غربية للإبداع الادبي في مسابقة القصة القصيرة.

وكانت الطالبة خليل اصدرت كتابا لها في اواخر العام 2014 م عن المكتبة الشعبية ناشرون في نابلس "ونعتاد الغياب" وهو كتاب نصوص كتبته بين العامين 2008 وبدايات 2014 ومكون من اربع اجزاء مرتبة بعناوين "الرحيل، الاشتياق، الحب، خربشات"، وهناك جزء خامس يدمج ضمن خربشات تحت عنوان "ذات يوم " ويحتوي على ثلاث قصص قصيرة جداً.

وتقول خليل بان اسم الكتاب جزء من فكرة غياب الجدة التي ذكرت في نص "جدتي ماتت" الموجودة تحت عنوان "خربشات "، حيث يتناول الكتاب في اجزائه بداية الرحيل كنهاية مرحلة واستمر حتى الحب كبداية مرحلة جديدة يفصلهما الاشتياق كمرحلة الانتقال ما بين المرحلتين.

وتؤمن خليل بان الطموح لا يقف عند أول عائق، فالمثابرة والإيمان بالنفس من أهم أسباب النجاح لدى الشاب فعلى الشاب ان يختار ما يريد، لا ان يتوقع ان يأتيه الامر على بساط من ذهب، وتشكر خليل ادارة جامعتها على اهتمامها الادبي في طلبتها وتكريمهم على اعمالهم وتميزهم الاكاديمي والثقافي والادبي، والمكتبة الشعبية ناشرون في نابلس على جهودهم المعطاءة في دعم الكتاب الشباب والادباء في فلسطين.

Loading...