الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توتر يسود محيط المسجد الاقصى و مواجهات و اعتقالات و اقتحامات من قبل المستوطنين

رايــة - القدس:

محمود أبو خضير-

يسود المسجد الاقصى المبارك و احياء البلدة القديمة حالة من التوتر الشديد في اعقاب دعوة منظمات 'الهيكل المزعوم' الى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم الأحد وغداً الاثنين بحجة الاعياد اليهودية، وطالبت هذه المنظمات قوات الاحتلال بتأمين الاقتحامات، واتخاذ إجراءات مشددة ضد المصلين الفلسطينين في الأقصى في حال تصديهم لهذه الاقتحامات.

ووفقاً لدعوات التي انتشرت على مواقع الانترنت و صفحات التواصل الاجتماعية التابعة لهذه الجماعات المتطرفة فقد دعت كل من منظمات 'طلاب من أجل الهيكل' و'عائدون لجبل الهيكل' و'الائتلاف من أجل الهيكل' و'يرئيه' في بيانات وإعلانات منفردة ومجتمعة الى الاقتحام المذكور في الفترة الصباحية ما بين الساعة 7:30 والساعة 11:00، وفي فترة ما بعد الظهر 13:30 و14:30.

كما دعا ما يسمى 'معهد الهيكل' المزعوم' ومنظمة 'نساء من أجل الهيكل' و'الائتلاف من أجل الهيكل المزعوم' جمهور المستوطنين الى المشاركة في التدرب على المراسم الافتراضية والشعائر التلمودية المتعلقة بهذا العيد، والتي تقام بهذه المناسبة في المسجد الاقصى، والذي سيقام عند تلة جبل المكبر، جنوب شرق القدس.

و شهدت بوابات المسجد الاقصى صباح اليوم مواجهات بين المرابطين و قوات الاحتلال حيث اعتدت قوات الاحتلال على المرابطين.

وعلى اثر هذه المناوشات اعتقلت قوات الاحتلال من باب السلسلة مجموعة من الشبان هم: رامي الفاخوري، وتامر شلاعطة، وجراح ابو صالح، والمصور الصحفي محمد قزاز ، قُصي دنديس

و منعت قوات الاحتلال النساء و الرجال من كافة الإعمار من دخول المسجد الاقصى لتأمين اقتحامات المستوطنين.

Loading...