الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تحكم على رئيس البرلمان الفلسطيني بالسجن 12 شهرا وغرامة مالية

رام الله- رايــة:

أصدرت محكمة “عوفر” العسكرية الإسرائيلية غربي رام الله، الاثنين حكما بالسجن لمدة 12 شهرا على رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)  عزيز دويك من الخليل، وغرامة مالية قدرها 6 آلاف شيقل (دولار يعادل 3.86 شيقل)، بحسب هيئة حقوقية.

وقال مركز “أحرار لشؤون الأسرى”، (هيئة حقوقية غير حكومية) في بيان صحفي الاثنين، إن الاحتلال عقد الدويك أكثر من 14 جلسة محاكمة موجها له تهم منها إلقاء كلمات خطابية في إحدى المناسبات الجماهيرية في الضفة الغربية قبل أعوام.

وتباع ” اليوم أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكمها بحق الدويك، بالسجن 12 شهرا وغرامة مالية قدرها ستة آلاف شيقل”.

وكان اعتقل دويك من منزله في مدينة الخليل منتصف شهر يونيو/ حزيران من العام 2014 ، خلال حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من قيادات حركة “حماس″ ونواب المجلس التشريعي الممثلين عن الحركة، عقب اختطاف ثلاثة مستوطنين وجدوا مقتولين بعد عدة أيام.

ويشار أن دويك اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال، ويتجاوز مجموع ما أمضاه في الأسر أربعة أعوام، ويعاني من عدة مشكلات صحية كالضغط والسكري.

واستنكر مركز “أحرار” هذا الحكم الصادر بحق دويك، مطالبا بضرورة الإفراج عن كافة نواب المجلس التشريعي المعتقلين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم عزيز دويك.

وأوضح مدير مركز″أحرار” الحقوقي فؤاد الخفش في ذات البيان أن الاحتلال يستهدف نواب المجلس التشريعي الفلسطيني بشكل متعمد منذ انتخابات 2006 والتي فازت فيها حركة “حماس″، ويضيق الخناق عليهم ويمنعهم من أداء دورهم المنوط  بهم القيام به تجاه الشعب الفلسطيني.

Loading...