الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

3 اسابيع على حرية رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

رام الله-رايــة:

قال مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الحكم الذى اصدر الاحتلال اليوم على رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الاسير د.عزيز سالم دويك (66 عاماً) ينتهى بعد ثلاثة اسابيع، حيث ينعم بعدها بالحرية.

واوضح المركز بان محكمة عوفر العسكرية اصدرت اليوم  وبعد تأجيل المحاكمة 14 مرة بشكل متتالي حكما بالسجن الفعلي على "دويك"  لمدة 12 شهر، وهو معتقل منذ 16/6/2014، وكان المدعى العام الإسرائيلي طلب قبل عدة اشهر  اصدار حكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 14 شهراً، الأمر الذي رفضه المحامي في حينه، واعتبره غير منطقي وظالم. وبذلك يتبقى له 3 اسابيع فقط لإطلاق سراحه من سجون الاحتلال.

واشار المركز الى ان الاحتلال اعاد اعتقال "دويك" في اليوم الاول لحملة الاعتقالات الشرسة التي شهدتها الضفة الغربية في اعقاب عملية الخليل منتصف العام الماضي، ولفرض مزيد من التنكيل والاهانة بحقه كانت تعرضه على المحكمة بشكل شهري تقريباً ، وفى بعض الاحيان يعرض مرتين في الشهر، مما يسبب له المزيد من المعاناة، نظرا لكبر سنة،  ومعاناته من بعض الامراض، والرحلة الشاقة التي تفرض على الاسرى خلال العرض على المحاكم والتي تستمر 3 ايام ، ما بين النقل والاستراحة والعودة للسجن.

وبين المركز الى ان "دويك" يعانى ظروف صحية سيئة في سجون الاحتلال، ولا يتلقى أي علاج مناسب، وكان الاحتلال قد نقل في شهر نوفمبر من العام الماضي إلى  المستشفى بعد الحاح من قبله ومن الاسرى، لإجراء فحوصات طبية للاطمئنان على صحته، حيث بدء يشعر بتراجع وضعه الصحي، وهو يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم المزمنين إضافة لحصوة في الكلى.

Loading...