الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يعيد الأسير المريض إياس الرفاعي لسجن ايشل

رام الله-رايــة:

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن إدارة مصلحة السجون أعادت الأسير المريض إياس عبد حمدان الرفاعي (32 عاماً)؛ من مشفى سوروكا إلى سجن ايشل.

وأفادت المؤسسة أن الإدارة الاسرائيلية كانت قد نقلت الأسير الرفاعي للمشفى قبل يومين نتيجة تدهور حالته الصحية؛ ومن أجل إجراء فحوصات دقيقة للتعرف على أسباب الورم في الأمعاء الذي كان يعتقد أنه سرطاني.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الإدارة أبلغت الأسير الرفاعي بأنه مصاب بمرض الكرونز وهو عبارة التهاب مزمن للأمعاء؛ حيث يصيب أنسجة الجهاز الهضمي بجميع طبقاته؛ وقد يصل لفتحة الشرج والأمعاء الدقيقة؛ وهذا المرض "الكرونز" يعمل على إفراز مواد سامة تتسبب بالتهابات حادة في شتى أنحاء الجسم؛ مما يهدد حياة الأسير الرفاعي ويعرضها للخطر.

وأشارت المؤسسة أن الأسير الرفاعي بحاجة ماسة للعلاج الفوري في ظل تقاعس إدارة مصلحة السجون عن علاجه مما يهدد حياته؛ حيث أن المريض المصاب بمرض الكرونز بحاجة إلى العلاج بالكورتيزون والمضادات الحيوية والإبر والعقاقير البيولوجية التي يمكنها تغيير مسار المرض وسلوكه والسيطرة عليه في مرحلة مبكرة من اكتشاف المرض.

وحملت مؤسسة مهجة القدس إدارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسير المريض إياس الرفاعي؛ معتبرة أن سياسة الاهمال الطبي المتعمد والقتل البطيء للأسرى في السجون هي السبب وراء التدهور الحاد على صحة الأسير الرفاعي؛ مطالبة مؤسسات حقوق الانسان الدولية والمحلية وكافة المنظمات الدولية للتحرك الجاد من أجل إدخال لجان تحقيق وملاحقة مجرمي إدارة مصلحة السجون ومحاكمتهم أمام المحاكم الدولية؛ وإنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير المجاهد إياس الرفاعي من قرية كفر عين قضاء رام الله، ولد بتاريخ 09/09/1983، وهو أعزب، واعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 14/08/2006، وصدر بحقه حكما بالسجن 11 عاما، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

Loading...