الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محيسن لـ"راية": المبادرة الفرنسية تم تعليقها لما بعد أيلول القادم

رام الله- رايــة:

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال محيسن عن ان  المبادرة الفرنسية القاضية باستصدار قرار من مجلس الأمن لاستئناف المفاوضات وتحديد الجدول الزمني لنهاية الاحتلال الاسرائيلي، كشف عن تأجيل طرح هذه المباردة وتعليقها لما بعد أيلول القادم، اي بعد تحقيق الإتفاق النووي الإيراني.

 وحول ما صرح به رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نيتانياهو عن استعداده للتفاوض حول حدود الكتل الإستيطانية المنوي ضمها الى اسرائيل في اطار اتفاقية سلام مستقبلية، اعتبرها محيسن بأنها محاولة منه لتجزئة القضايا الفلسطينية والإلتفاف على مبدأ الإنسحاب من الأراض المحتلة عام 1967.

وأشار محيسن لـ"رايــة"، إلى أن هذا الإعلان من قبل نتياهو ليس جديداً بل كان قد طرحه خلال المفاوضات السرية بالرعاية الأمريكية، ورفضه الجانب الفلسطيني حينها بالكامل.

وأوضح أن الكتل الاستيطانية كلها غير شرعية وخاضعة لاتفاق التبادلية (القيمة بالمثل) وكان مطروحا بنسبة مئوية بسيطة، مشيرا إلى أن الجانب الاسرائيلي يحاول اثبات جديته لتحقيق السلام، من أجل تجنب العزلة الدولية.

جديرٌ ذكره بأن نتنياهو أعلن عن "رغبته" باستئناف المفاوضات على وجه السرعة بهدف التوصل الى "تفاهمات" حول حدود الكتل الاستيطانية خلال لقاء مغلق عقده مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فديريكا موغيريني في القدس يوم الاربعاء الماضي، على حد ما جاء على لسان مصدر اسرائيلي لصحفية هآرتس العبرية، صباح اليوم الثلاثاء.

Loading...