الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية الخليل ومجلس القضاء الاعلى يوقعان اتفاقية تعاون لإنشاء محكمة الخليل الجديدة

رام الله-رايــة:

وقع اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وعلي مهنا رئيس مجلس القضاء الاعلى على اتفاقية تعاون تتعلق بمشروع اقامة محكمة جديدة في المدينة بحضور اعضاء من المجلس البلدي وطاقم الدائرة القانونية في البلدية وعدد من كبار موظفي مجلس القضاء.

وكان قد سبق التوقيع لقاء موسع بين الجهتين لبحث عدد من القضايا المتعلقة بواقع عمل بلدية الخليل المرتبط  بقطاع القضاء ونقاط التعاون المشترك واليات تحسين وتطوير مستوى الخدمة المقدمة للمواطن وسرعة انجاز معاملاتهم.

وكان الدكتور الزعتري قد تحدث بإسهاب حول اهمية الاهتمام بمحافظة الخليل وإعطائها اولوية تتناسب من تعدادها السكاني وحجم القضايا المرفوعة امام المحاكم مركزا على العمل لإيجاد اليات جديدة لمحاكم البلديات وخاصة محكمة بلدية الخليل و كيفية التعاطي مع القضايا المتعلقة بعمل البلدية.

وأكد الدكتور الزعتري على اهمية تعزيز ثقافة التوجه الى القضاء وإدراك المواطن  وقناعته التامة باستقلاليته مبيننا انه من المسائل الهامة المنظمة لإجراءات التقاضي في الدول المعاصرة. ولذلك فإنها من أهم المبادئ الأساسية التي يجب ان يرتكز عليها التنظيم القضائي.

وبين الدكتور الزعتري استعداد بلدية الخليل تقديم كل اشكال الدعم والمساندة والمساعد ضمن الامكانيات المتاحة لمجلس القضاء الاعلى في عمله التطويري للمحاكم في الخليل ومباركة جهوده في انشاء محكمة جديدة و توفير البنية التحتية المطلوبة.

من جانبه واستعرض مهنّا التحديات التي تواجه العدالة في فلسطين وتحدث حول خصوصية الوضع الفلسطيني في صعوبة الجمع بين أدوات التحرر الوطني وأدوات بناء الدولة الفلسطينية في ذات الوقت، وتطرق إلى واقع القوانين الفلسطينية والاحتياجات التشريعية.

واستعرض مهنّا، أبرز الإنجازات في عمل القضاء الفلسطيني مركزا على التطورات التكنولوجية في مختلف مجالات العمل القضائي، وتفعيل النظم الإدارية الفعالة، والتطورات في إدارة سير الدعوى، وعمل دوائر التنفيذ وغيرها، متطرقا الى رؤية مجلس القضاء الأعلى لتطوير واقع العدالة في فلسطين.

Loading...