الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية تختتم مشاركتها باعلان التقديس

رام الله-رايــة:

اختتمت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين، مشاركتها في  القداس الاحتفالي الذي ترأسه قداسة البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس وأعلن من خلاله قداسة الراهبتين الفلسطينيتين ماري ألفونسين غطاس ومريم ليسوع المصلوب بواردي، الى جانب مشاركتها في الأمسية الروحية التحضيرية لاعلان القداسة، وقداس الشكر الذي ترأسه غبطة البطريرك فؤاد طوال في روما.

وشاركت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية بوفد ضم 30 فرداً من أبناء الشبيبة من مختلف المحافظات الفلسطينية، وترأسه المرشد الروحي للشبيبة في فلسطين الأب بشار فواضله. وقام أفراد الشبيبة، وبالتعاون مع سفارتي دولة فلسطين في الفاتيكان وروما، بتوزيع الأعلام الفلسطينية والطواقي و"البلايز" التي تحمل شعار فلسطين بلد القداسة وعلم فلسطين وعلم الفاتيكان وصور القديستين، على الآلاف من المشاركين في الاحتفال.

ولفت الى ان الأمانة العامة أطلقت بمناسبة اعلان التقديس ترتيلة "الشرق أرض قديسين" كلمات النائب البطريرك للاتين في القدس المطران وليم شوملي، وتلحين الفنان جورج سلسع، وتوزيع موسيقي لاياد سلسع، وتسجيل ستوديو الرعاة في بيت ساحور، وأداء كل من الفنانين: يعقوب شاهين ووسيم عبدالله وصابرين كمال ومرفت أشقر، وتصوير فيديو كليب: ستوديو سامي ومونتاج اليكس وكيلة.

وشدد الأب فواضله على أهمية مشاركة الشبيبة المسيحية في هذا العرس الوطني الفلسطيني والذي جاء تحت شعار "فلسطين بلد القداسة" تأكيداً على ان فلسطين كانت وما زالت وستبقى بلداً للقداسة بتضحيات شعبها وصمودهم في وجه الاحتلال.

ووجه الأب فواضله شكره لسيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس لحضوره الاحتفال على رأس وفد رسمي، مشيراً الى أن مشاركة الرئيس عباس واهتمامه الكبير بهذا الحدث ليس بغريب عن القيادة الفلسطينية التي تحرص دائماً على رفع اسم فلسطين عالياً في كافة المحافل الدولية.

كما وجه شكره لسعادة سفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية ومدير الصندوق القومي الفلسطيني د.رمزي خوري ورئيس اللجنة الرئاسية العليا للشؤون الكنسية الدكتور حنا عميرة على تعاونهم ودعمهم للحملة الاعلامية التي أطلقتها الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين والتي حملت شعار "فلسطين بلد القداسة"، مثمناً كافة الجهود التي بذلت من أجل انجاح هذه الحملة.

وفي سياق متصل، قال الأب بشار فواضله ان الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين تستعد حالياً للمشاركة في قداس الشكر لاعلان تقديس الراهبتين الفلسطينيتين والذي سيترأسه غبطة البطريرك فؤاد الطوال في رام الله، الى جانب المشاركة وتقديم الدعم اللوجيستي لمهرجان القداسة والذي سينظم في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله نهاية الشهر الجاري.

Loading...