الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبو ليلى: تصريحات نتنياهو رسالة للقوى الدولية التي تسعى لتحريك ملف المفاوضات

رام الله-رايـــة:

اعتبر النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو حول استعداده للتفاوض على حدود المستوطنات بأنها رسالة واضحة لجميع القوى الدولية التي تعمل على تحريك ملف المفاوضات السياسية من جديد.

وقال النائب أبو ليلى"تصريحات رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو التي أعرب عن رغبته في استئناف المفاوضات مع  بهدف التوصل الى تفاهمات حول حدود المستوطنات المنوي ضمها الى إسرائيل، في إطار اتفاقية سلام مستقبلية، تحمل رسالة ورد واضح للأطراف التي تسعى لتحريك العملية السياسية، وتظهر حقيقة الموقف الاسرائيلي وحكومة نتنياهو المتطرفة من أي حراك سياسي".

وأضاف النائب أبو ليلى "ما يريده نتنياهو وحكومته هو شرعنة المستوطنات والبؤر الاستيطانية التي اقيمت في ارضنا الفلسطينية المحتلة ورسم حدود الدولة الفلسطينية وفقا للمزاج الاسرائيلي، وليس الوصول الى سلام حقيقي يضمن للشعب الفلسطيني اقامة دوله مستقلة وفقا لقوانين الشرعية الدولية".

واشار النائب ابو ليلى الى ان هذه التصريحات تأتي في سياق المحاولات الاسرائيلية الرامية إلى ترسيخ الاستيطان كأمر واقع على الأرض' وفرض الوقائع، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بأي حال من الأحوال ببقاء المستوطنات على الأرض الفلسطينية.

وشدد النائب ابو ليلى على ضرورة عدم المراهنة على حكومة اليمن واليمن المتطرف التي يقودها نتنياهو المضي قدما في تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ومواصلة الحراك الدبلوماسي من اجل تقديم قادة الاحتلال للمحاكمة على ما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا، وكذلك إعادة النظر في الاتفاقيات مع دولة الاحتلال، ووقف التنسيق الأمني وكذلك اتفاق باريس الاقتصادي وإعادة صياغة العلاقة مع حكومة الاحتلال.

Loading...