الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يوم توظيف لمرضى الثلاسيميا في رام الله والقطاع

رام الله- رايــة:

نظمت جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا، ومؤسسات المجتمع المدني، اليوم الاربعاء، بالتزامن في كل من الضفة والقطاع يوما لمرضى الثلاسيميا بمشاركة 50 خريج وخريجة من مرضى الثلاسيميا و25 مؤسسة حكومية وغير حكومية.

وقال مدير الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل رامي المهداي، إن سوق العمل الفلسطيني يعاني من ضعف في ايجاد فرص العمل وهذا ما تسعى الوزارة الى معالجته خلال الفترة القادمة من خلال البحث عن بدائل لايجاد فرص عمل عن طريق فتح اسواق جديدة، والبحث عن مشاريع ومبادرات ريادية يمكن تبنيها وتطبيقها على ارض الواقع اضافة الى التشجيع على العمل في قطاع الحرفية المهنية.

وطالب مهداوي الخريجين من مرضى الثلاسيميا من يمتلكون مبادرات و مشاريع ريادية الى تقديمها لوزارة العمل لتبنيها والعمل من خلال المؤسسات الشريكة على تطبيقها على ارض الواقع.

ودعا مهدواي المؤسسات الحكومية والاهلية والخاصة لاعطاء هذه الشريحة من ابناء مجتمعنا الاهتمام والرعاية التي يستحقونها وايجاد فرص عمل لهم وفقا لاختصاصاتهم.

بدروها قالت امين سر جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا جهاد ابو غوش ان هذا اليوم يأتي ضمن فعاليات التضامن مع اليوم العالمي للتضامن مع مرضى الثلاسيميا والذي احتفلت به الجمعية في الثامن من شهر ايار الجاري تحت شعار "صحة وعمل يعني الحياة".

واضافت ان مرضى الثلاسيميا الذين استطاعوا التغلب على الصعوبات طول سنوات حياتهم وانهوا دراستهم الجامعية والعليا يعانون من فرصة الحصول هلى حقهم في العمل في الموسسات الحكومة وغير حكومية.

وأكدت ابو غوش على ان توفير فرص العمل حق كلفه الدستور لكل مواطن وان مرضى الثلاسيميا هم اجدر الناس لدعم المجتمع لهم في تحقيق هدف إيجاد فرصة عمل.

 

 

Loading...