الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أهم الأطعمة لأظافر قوية

رام الله-رايــة:

إذا كنت تعانين من ضعف، جفاف أو تكسّر في الأظافر فهذا يدل على نقص في الفيتامينات والمعادن في الجسم، فلا داعي أن تستخدمي أظافر اصطناعية لتجميل يديك ولا داعي أن تضعي طلاء الأظافر كل يوم لتغطية ضعف وشكل أظافرك بل كل ما عليك القيام به هو تناول هذه الاطعمة للحصول على أظافر قوية وبراقة.

السبانخ

يعود ضعف الأظافر في أغلب الأحيان إلى نقص فيتامين ب ١٢ أو حمض الفوليك، لذا ينصح بالإكثار من تناول البقوليات والأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والجرجير حيث أنهما من أكثر الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات.

سمك السلمون

هو سمك لذيذ ويحتوي على الكثير من البروتين والزنك الذي يساعد الجسم على امتصاص البروتين الذي نتناوله يومياً، كما أنه يحتوي على السيلينيوم والنحاس اللذان يساعدان الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يقوم بدوره بتعزيز نمو الأظافر.

اللوز

يعتبر اللوز مصدرا غنيا بالبروتين , بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم , الذي يعمل على حماية الشعر والأظافر , فالماغنسيوم يعمل على مكافحة الإرهاق والإجهاد الذي يتسبب في تساقط الشعر وتكسير الأظافر.

منتجات اللحوم

يمكنك تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مثل اللحم المفروم والكبدة التي تحتوى على الحديد والبروتين والبيوتين المفيدة لصحتك، وكما يمكنها أيضا أن تجعل أظافرك قوية.

الطماطم

تحافظ على لمعان الأظافر وتقويتها وتحميها من التشققات وتجعلها أكثر كثافة.

Loading...