الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عائلة الاسيرة سناء ابوكويك تناشد لمعرفة مكان احتجازها والاطمئنان عليها

رام الله-رايـــة:

ناشدت عائلة المواطنة سناء محمد ابوكويك (42 عاما) من مواليد رام الله وتقيم فى مدينة غزة منذ سنوات طويلة عبر مركز اسرى فلسطين للدراسات الصليب الاحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية التدخل لمعرفة مصيرها بعد اعتقالها على حاجز ايرز بالأمس.

واوضح مركز اسرى فلسطين فى تصريح صحفي بان المواطنة ابوكويك كانت تتواجد في رام الله بزيارة لعائلها التي تقيم هناك، وخلال عودتها الى قطاع غزة حيث تقيم منذ 23 عاماً مع زوجها وابنائها السبعة، احتجزتها مخابرات الاحتلال على معبر بيت حانون/ايرز، وحتى اللحظة لا يعلم ذويها عنها شيئاً حيث وصلتهم اخبار عن تحويلها الى سجن عسقلان للتحقيق.

واعربت عائلة ابوكويك فى رام الله، وابنائها وزوجها فى غزة عن قلقه الشديد وخشيتهم على حياه سناء التي احتجزت منذ مساء الامس الثلاثاء على الحاجز دون معرفة السبب، وحملوا الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياتها، وطالبوا بالإفراج عنها فورا.

واشار المركز الى ان سناء شقيقه الاسيرين القيادي في حماس حسين ابوكويك من رام الله والمعتقل ادارياً فى سجون الاحتلال وكان قد امضى اكثر من 11 عام في سجون الاحتلال، وكذلك شقيقه الاسير سامر ابوكويك المحكوم بالسجن المؤبد 3 مرات اضافة الى 25 عام، ومعتقل منذ 2002.

من جهته طالب المركز المؤسسات الحقوقية التدخل لحماية ابناء قطاع غزة من عمليات الاعتقال التي تنفذها سلطات الاحتلال على حاجز ايرز الذى حوله الاحتلال كمصيده لهم، وقد رصدت 22 حالة اعتقال على المعبر منذ بداية العام الحالي.

Loading...