الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تعليم غزة: ظروف "التوجيهي" هذا العام استثنائية

غزة - رايـة:

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة د. زياد ثابت ، إن امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" تأتي هذا العام في ظروف استثنائية، إلا أن الوزارة استطاعت أن تمضي قدماً بهذا العام.

وأوضح ثابت في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدرسة بشير الريس للبنات خلال جولة تفقدية على بعض مدارس الثانوية العامة في قطاع غزة، أن حوالي 35 ألف طالب تقدموا لامتحانات الثانوية العامة من غزة، مشيرا الى أن العام الحالي بدأ متأخرًا 40 يومًا بسبب الحرب الأخيرة على غزة 2014، خاصة بعد تعرض 187 مدرسة للدمار الكلي والجزئي.

واستعرض ثابت بعض المشكلات التي واجهت الوزارة خلال العام الحالي، وأهمها عدم تلقي 11 ألف معلمًا رواتبهم، ما أثّر بشكل كبير على العملية التعليمية، إضافة لتوقف بعض المشاريع في الوزارة نتيجة عدم وجود الموازنة التشغيلية من حكومة التوافق.

وأضاف: "العدوان الإسرائيلي على غزة ألقى بظلاله السلبية على الطلبة بشكل عام، والثانوية بشكل خاص"، لافتًا إلى أن الضفة تعاني أيضًا أوضاعًا صعبة بسبب الاحتلال.

وأكد أن وزارته تمكنت من إتمام العام الدراسي رغم كل الظروف الصعبة التي حلت بها، مشيرًا إلى أنها عملت على إصلاح معظم المدارس المتضررة خلال الحرب.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، منها انقطاع التيار الكهربائي بشكل متواصل، مما لا يوفر أجواء مناسبة للطلبة لمراجعة دروسهم، بالإضافة للظروف الاقتصادية الصعبة.

وشكر ثابت كل من ساهم في إنجاح هذا العام، وخصّ بالذكر العاملين في الوزارة، وزارتي الصحة والداخلية على مساعدتهما في تقديم الأمن والمستلزمات الطبية للطلبة.

من جانبه، قال أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، إن الطلاب بدأوا تقديم الامتحانات رغم المعيقات والعقبات التي واجهتم، ما يدلل على صمودهم وإصرارهم على استكمال مشوارهم التعليمي.

وأكد بحر خلال كلمة له في المؤتمر، أن الطلاب يقفون بكل عزيمة لتقديم الامتحانات، من أجل التطلع إلى مستقبل أفضل، لخدمة القضية الفلسطينية.
وأثنى على الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم في خدمة الطلبة، لإنجاح العام الدراسي رغم الظروف الصعبة التي تحل بها، وقلة الموازنة التشغيلية.

Loading...