الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"القدس المفتوحة" تفتتح دورة في إنتاج برامج إذاعية

رام الله-رايــة:

افتتحت كلية الإعلام في جامعة القدس المفتوحة اليوم السبت، دورة في إنتاج البرامج الإذاعية.

وقال د. نشأت الأقطش مستشار كلية الإعلام إن الدورة التي يحاضر فيها مدير إذاعة أجيال أ.  وليد نصار ستستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها 16 من طلبة السنة الأولى في الكلية

وأشار مدرب الدورة أ. نصار إلى أن المشاركين في الدورة سيتعرفون على شكل الإذاعة والتقنيات المستخدمة فيها وكيفية إنتاج برامج إذاعية.

وأوضح د. الاقطش أن الدورة تهدف إلى تعريف الطلبة بالعمل الإذاعي وتقنياته رغم أن الطلبة متخصصون في الإعلام الجديد، منوها إلى أن الطلبة سيتمكنون في نهاية الدورة من إنتاج قصص إذاعية بسيطة.

ولفت إلى أن الكلية تعمد إلى تنظيم دورات للطلبة، بالإضافة إلى المواد التي يتلقونها في الكلية انطلاقا من مبدأ تعريض الطلبة لمختلف أنواع العمل الإعلامي في وقت مبكر من حياتهم الأكاديمية ما يساعدهم على تسهيل حياتهم العملية بعد التخرج.

وكانت كلية الإعلام الجديد بدأت بطرح تخصصاتها ابتداء من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2014-2015. وبين د. الأقطش أن الكلية هي الوحيدة في فلسطين التي تطرح تخصص الإعلام الرقمي الحديث.

ونوه إلى أن الكلية قامت بتأهيل 4 استوديوهات خاصة بها، إضافة إلى استخدام استوديوهات مركز الإنتاج الفني التابع للجامعة لأغراض أكاديمية، لافتا إلى أن الخطة المستقبلية للكلية تعتمد على طرح برامج في العلاقات العامة والإعلان.

وأكد أن كلية الإعلام الجديد التابعة لجامعة القدس المفتوحة تمثل إضافة نوعية لـ17 برنامجا إعلاميا مطروحا في الجامعات الفلسطينية، وستعمل على رفد سوق العمل بخريجين أكفاء مؤهلين للانخراط في المهنة وليس فقط الاعتماد على التعليم النظري.

Loading...