الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطاقة: انتهاء أزمة الكهرباء بغزة واستئناف ضخ وقود المحطة غدا

غزة-رايــة:

كشف رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عمر كتانة، عن تجاوز أزمة نقص الوقود المخصص لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة، بعد تحويل سلطة الطاقة المبلغ المتأخر.

وقال كتانة في تصريحات صحفية اليوم السبت: "الآن لا توجد أزمة بكهرباء غزة، بعد تحويل المبالغ المتأخرة من القطاع لسلطة الطاقة في الضفة الغربية".

وأوضح أن عملية تزويد القطاع بالوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء ستتم فور فتح الجانب الإسرائيلي لمعبر كرم ابو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، وفق الكمية المتفق عليها في السابق.

وأكد كتانة أنه تم تحويل نحو 300 ألف لتر يوم الخميس الماضي، ولكن الكمية لم تكن كافية لتشغيل المحطة مع إغلاق المعبر، مبيناً أنه تم تحويل 5 مليون شيكل من أموال الجباية اللازمة من شركة توزيع الكهرباء، وسيتم تحويل مبلغ آخر غدًا.

وذكر أن السلطة حاولت فتح المعبر استثنائياً خلال الساعات الماضية لإدخال كميات من الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بغزة، مشيراً إلى أن الاتصالات بين غزة والضفة بهذا الجانب مستمرة لضمان توفير الكهرباء بشكل منتظم للمواطنين دون عقبات.

يٌذكر أن سلطة الطاقة بغزة قالت أمس الجمعة، إن كميات الوقود الحالية لا تكفي لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع إلا لساعات محدودة، مما يُنذر بتوقفها عن العمل اليوم السبت، إذا لم يتم إدخال كميات الوقود اللازمة لتشغيلها.

Loading...