الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'هيئة الأسرى' و'تواصل' تطلقان المرحلة الثالثة من أبناء القمم

رام الله - رايــة:

- أطلقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومؤسسة 'تواصل'، اليوم السبت، من المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم، المرحلة الثالثة من برنامج أبناء القمم، الذي يستهدف أبناء الأسرى في المحافظة.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إن المرحلتين السابقتين أنجزتا في رام الله ونابلس، وأن البرنامج سيمتد لكافة محافظات الضفة الغربية.

وأضافت أن البرنامج يستهدف أبناء الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث يتم الالتقاء بهم لعدة جلسات يجري خلالها إخضاعهم لتفريغ نفسي واستخراج ما لديهم من قدرات إبداعية في الكتابة والغناء والرسم والشعر والرياضة، وغيرها من القدرات المخزنة داخلهم ولكنها بحاجة لمن يفتش عنها ويهيئ لها الظروف المناسبة للظهور.

ويستهدف البرنامج في المرحلة الثالثة، وفق البيان، ما يقارب عشرين طفلا وطفلة من أبناء الأسرى في بيت لحم، حيث سيتم إخضاعهم للقاءين مكثفين لأسبوعين متتاليين، بحضور مجموعة من المتخصصين والمشرفين على البرنامج، وبعد ذلك سيتم اصطحابهم في رحلة ترفيهية وتفريغية، يتم خلالها إجراء اختبارات وتمارين ممنهجة، وممارسة العديد من الألعاب.

وأوضح البيان أنه سيتم إنهاء البرنامج بحفل تخرج رسمي توزع فيه الشهادات والجوائز على أطفال الأسرى المبدعين، الذين تميزوا خلال اللقاءات السابقة.

وأشار البيان إلى أن هذه المرحلة من البرنامج بدأت بحضور وإشراف مدير عام العلاقات العامة والإعلام في هيئة الأسرى فؤاد الهودلي، ومدير البرنامج في الهيئة أريج عياش، ومدير الوزارة في بيت لحم منقذ أبو عطوان، وعن مؤسسة تواصل أنس الأسطة، والكاتب والمدرب زياد خداش.
 

Loading...