الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفارة الأميركية تطلب من "المشتركة" دعم مشروع الغاز لنتنياهو

 

رام الله- رايــة: 

فاجأت السفارة الأميركية في إسرائيل عددا من النواب العرب من القائمة المشتركة بالتوجه إليهم معربة عن أملها في أن يصادق أعضاء الكنيست على الاقتراح الذي عرضه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بشأن مشروع الغاز.

وأكد مصدر في الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة لموقع عــ48ـرب أن نوابا من القائمة المشتركة تلقوا مكالمات هاتفية بهذا الشأن، في حين أكد أحدهم تلقيه رسالة نصية قصيرة.

وجاء في الرسالة أن 'السفارة تأمل أن يصادق أعضاء الكنيست على المقترح'، كما جاء أن المصادقة ستساعد إسرائيل في تزويد الغاز للأردن والفلسطينيين مستقبلا.

يذكر أن كتلة القائمة المشتركة في الكنيست ناقشت الموضوع في جلستها، يوم أمس، بشكل مقتضب، وتقرر في النهاية التصويت ضد اقتراح نتنياهو.

يذكر أن نتياهو كان قد فشل، يوم أمس، في تجنيد أغلبية داعمة لاقتراحه نقل صلاحيات وزير الاقتصاد إلى الحكومة بشأن مشروع الغاز، وتقرر لاحقا تأجيل التصويت إلى أجل غير مسمى.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الأسبوع الماضي الكشف عن أن وزير الخارجية الأميركية، جون كيري، يمتلك أسهما في شركة التنقيب الأميركية 'نوبل إينيرجي'، بقيمة تتراوح ما بين 500 ألف وحتى مليون دولار، الأمر الذي أثار القلق بسبب تدخل كيري في سوق الغاز الإسرائيلي في السنتين الأخيرتين، تمثلت في الدفع بصفقات تصدير الغاز من 'مخزن لفيتان' إلى الأردن ومصر، وكذلك دوره في مواصلة إجراءات تنظيم السوق في إسرائيل بشأن مشروع الغاز.

Loading...