الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ترعى الفريق النسوي للمبارزة في نادي ثقافي البيرة

رام الله-رايــة:

وقعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي اتفاقية لرعاية الفريق النسوي للمبارزة في نادي ثقافي البيرة، وقد جرى التوقيع في مقر الشركة الكائن في بيتونيا بين كل من السيد عماد الهندي مدير عام المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، والسيد داوود المتولي رئيس نادي ثقافي البيرة، وبحضور كل من علاء العيساوي من شركة المشروبات الوطنية، وايمن صبيح من النادي، بالإضافة إلى لاعبتين من الفريق النسوي للمبارزة وأحمد متولي مدرب الفريق.

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بتزويد الفريق بالأدوات وبالملابس الرياضية وبسيوف المبارزة وبوسائل الحماية والوقاية حسب المعايير المتعارف عليها في رياضة المبارزة، بما يمكن الفريق من مواصلة تدريباته وصقل مهارات اللاعبات، والاستعداد لمشاركة الفريق في بطولات المبارزة القادمة على مستوى المنطقة والعالم.

وكان الفريق النسوي للمبارزة والذي يضم 24 لاعبة من الفئة العمري 9-16 سنة؛ قد شارك في العديد من المنافسات العربية والإقليمية في السنوات الماضية، محققاً إنجازات مشرفة والحصول على مراكز متقدّمة، الأمر الذي يبشر بلاعبات واعدات يطمحن إلى المشاركة في رياضة المبارزة على مستوى العالم.وإلى جانب الفريق النسوي؛ يحتضن نادي ثقافي البيرة فريق المبارزة للذكور والذي يضم 31 لاعباً.

وقد وُلدت رياضة المبارزة في فلسطين مع تأسيس الاتحاد الفلسطيني للمبارزة عام 1998، إلا أن الظروف الاقتصادية  كانت سبباً في عرقلة انتشار هذه الرياضة، واليوم يتواجد في الضفة الغربية 5 أندية محلية لرياضة المبارزة تضم عشرات اللاعبات واللاعبين الموهوبين، الأمر الذي تتميز به فلسطين عن بعض الدول العربية والتي لم تتمكن من جذب هذا العدد من اللاعبين واللاعبات في رياضة المبارزة.

وأكد عماد الهندي أن شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تحرص على المساهمة في الارتقاء بالفرق الرياضية النسوية ونشر ثقافة الرياضة التنافسية خاصة بين الإناث. وأضاف "لطالما كانت فلسطين أرضاً خصبة للمواهب الرياضية النسوية، وقد أثبتن تميزهن في أنواع الرياضة المختلفة، وشهدنا ولادة بطلات وفرق رياضية نسوية ساهمت في رفع اسم الرياضة النسوية الفلسطينية خلال السنوات الماضية. لذا، يُشرفنا أن نكون جزءاً من الجهود التي تُبّذل من إجل النهوض بالرياضة النسوية وتشجيعها ورفدها بما تحتاجه من الرعاية ومن مستلزمات لوجستية، ودعم مشاركة الفرق النسوية في بطولات إقليمية ودولية".

وشدد الهندي على أهمية تكثيف الجهود من أجل الارتقاء بالرياضة النسوية وتأهيل جيل واعد ينافس دولياً. مثمناً دور نادي ثقافي البيرة الذي احتضن المواهب وتولى مهمة صقل مهارات اللاعبات اللواتي يتمتعن بقدرات تنافسية عالية، لا سيما في رياضة المبارزة، والتي نمت من خلال حصولهن على الرعاية اللازمة من قبل إدارة النادي والمدربين الأكفاء، ومن خلال مواظبة اللاعبات على التدريب والتمرّن وحرصهن على تطوير قدراتهن ومهاراتهن.

بدوره، أكد السيد داوود المتولي أن النادي يهتم بشكل خاص برياضة المبارزة كونها رياضة فريدة من نوعها ولها جمهورها ومحبوها في فلسطين، وهي تنمي في أبنائنا وبناتنا روح المنافسة الشريفة. وأوضح متولي أن الفريق النسوي للمبارزة في نادي ثقافي البيرة حقق إنجازات مشرفة في بطولات عربية وإقليمية كان آخرها حصول اللاعبة دينا الفارس (16 عاماً) على ميداليتين فضية وبرونزية في البطولة العربية التي جرت في دولة قطر العام الماضي.

وحول رعاية شركة المشروبات الوطنية قال المتولي "إن هذه الرعاية هي بمثابة دفعة قوية معنوياً ومادياً للفريق النسوي من خلال تجهيز الفريق بالملابس والسيوف والأقنعة ووسائل الوقاية والحماية، ونأمل أن تساهم هذه الرعاية في تجهيز ملعب متخصص برياضة المبارزة بما يمكننا من توفير المناخ المناسب والمماثل لبيئة رياضة المبارزة على مستوى البطولات الدولية، لذا نتوجه بالشكر للشركة على جهودها ومساهمتها لدعم الفريق النسوي للمبارزة في النادي، ونأمل أن يستمر هذا التعاون والدعم لفريق الآنسات مما سيكون له الأثر الطيب على مسيرة الفريق واستمرارية رياضة المبارزة في فلسطين".

يذكر أن رياضة المبارزة في فلسطين تواجه صعوبات عدة أهمها التكلفة المادية والنقص في كوادر المدربين المؤهلين، وقد تصل تكلفة تجهيز لاعب المبارزة الواحد إلى آلاف الدولارات.

Loading...