الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رام الله: محامٍ يتقدم بشكوى ضد الحمدالله واللواء فرج

رام الله - راية :

تقدم المحامي علي البزار اليوم الثلاثاء بشكوى لدى النيابة العامة ضد وزير الداخلية رامي الحمد الله واللواء ماجد فرج مدير جهاز المخابرات العامة بدعوى احتجاز حرية مواطن خلافا للقانون الفلسطيني.

وقال البزار :" تم تقديم بلاغ شكوى للنائب العام بوجود شخص موقوف بطريقة غير شرعية لدى جهاز المخابرات العامة في رام الله، رغم وجود قرار محكمة باخلاء سبيله، وتم توجيه نسخ من الشكوى للجهات المعنية واعلام رئيس مجلس القضاء الاعلى ووزير الداخيلة والهيئة المستقلة لحقوق المواطن".

وتابع البزار :حصلت على قرار من محكمة جزاء رام الله بإخلاء سبيل المتهم رامي يونس كعابنة، بكفالة مقدارها خمسة آلاف دينار أردني، وتم تنفيذ شروط الكفالة، الا أن جهاز المخابرات يرفض تنفيذ قرار المحكمة خلافا للمادة 106 من القانون الاساسي، وخلافا لنص المادة 82 من قانون السلطة القضائية، واعاقة تنفيذ القرارات القضائية وحجز حريات الآخرين خلافا للمادتين 346 و 182 من قانون العقوبات الفلسطيني، وكل ما تقدم يعد تعديا وجرائم يحاسب عليها القانون".

وأشار البزار الى أن المواطن المذكور  احتجز لدى جهاز المخابرات من تاريخ 22-5 وحتى 27-5 من الشهر الماضي بتهمة غسيل الاموال دون ان يعلم احد عن مكان احتجازه.

من جانبها، مصادر امنية ذكرت أن المواطن المذكور تم اطلاق سراحه لمدة ساعتين ومن ثم اعتقل على ذمة قضية اخرى، الامر الذي نفاه المحامي البزار قائلا " موكلي لم يخرج من السجن ولو لثانية واحدة وهو محتجز خلافا للقانون الفلسطيني.

عن الوطن للأنباء

Loading...