الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير خارجية مصر: الاستقرار في المنطقة مرتبط بالتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية

القاهرة - راية :

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع وفد من اللجنة الرباعية الدولية، سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، للتوصل لحل شامل للقضية الفلسطينية، استنادا إلى حل الدولتين.

وأكد شكري خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، أن الاستقرار في الشرق الأوسط ومحاربة الارهاب والقضاء عليه، مرتبطان بالتوصل الى حل عادل للقضية الفلسطينية، مؤكدا مسؤولية المجتمع الدولي ممثلا بالرباعية الدولية في تحقيق هذا الهدف.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في بيان له، إن شكري شدد على أنه لا استقرار وأمن في المنطقة من دون التوصل الى حل دائم وعادل وشامل للقضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني، طبقا لقرارات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام.

وتطرق الجانبان إلى اللقاء الأخير الذي جمع اللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة التحرك لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأرض الفلسطينية مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في القاهرة، والنقاط الثلاث التي طرحها لتحريك عملية السلام.

وأكد شكري أهمية تفعيل دور اللجنة الرباعية في الفترة المقبلة، والعمل جنبا الى جنب المسار السياسي لتحسين الأوضاع على الارض في قطاع غزة من خلال رفع الحصار الاسرائيلي، وتنفيذ الأطراف المانحة لتعهداتها في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار القطاع.

بدورهم، أشار الوفد الضيف، إلى أن الرباعية الدولية قررت بدء عملها لتنشيط واستئناف عملية السلام من القاهرة لما لها من ثقل إقليمي كبير، واهمية الاستماع الى رؤيتها تجاه القضية الفلسطينية وسبل حلها، موضحين أن استمرار الوضع الراهن ليس خيارا.

امد

Loading...