الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطناجر تقرع وسط جشع التجار

طولكرم -راية:

نظمت الاغاثة الزراعية بمحافظتي طولكرم وقلقيلية  اليوم الثلاثاء  وبالتعاون مع حزب الشعب الفلسطيني فعالية احتجاج على غلاء الأسعار فبوسط مدينة طولكرم تخلل الفعالية قرع للطناجر تعبيراً عن رفض المواطنين لسياسة غلاءالأسعار والاحتكار بعد ذلك توجه المشاركون الى مقر شركة دواجن فلسطين عزيزاللاحتجاج على غلاء الاسعار وخاصة اسعار الدجاج والأعلاف والصيصان .
    ودعا المشاركون الذين كان حضور النساء بينهم  بارزا لمعالجة الاثار الناجمة عن رفع الاسعار مع حلول شهر رمضان ، مطالبين بتوفيرشبكة امان اجتماعي للفئات الفقيرة في ظل ارتفاع معدلات البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني ، كما طالبوا بدعم السلع الاساسية ومراقبة جدية للاسواق في ظل استغلال بعض التجار لشهر رمضان ورفع اسعار بعض المواد الاستهلاكية الاساسية
    و قالت وفاءجودة­­ مديرة الاغاثة الزراعية في محافظةقلقيلية­­ ان على الحكومة وضع حلول جذريةللازمةمحملة الحكومة مسؤولية غلاء الأسعار من خلال عدم وضع أي قوانين أو سياسية رادعةللتجار الذين يرفعون الاسعار، والذي منع الفقراء والشغيلة وذوي الدخل المحدود من الوصول إلى المواد الأساسية .. كما وطالبت السيدة جودة بتخفيض الضرائب على مدخلات الانتاج الزراعي دعما لصمود المزارعين واسهاما بتخفيض اسعار الكثير من المنتجاتالغذائية.
    واكد عاهد زنابيط مدير الاغاثة الزراعية بمحافظة طولكرم انه يجب العمل على وقف التفاوت في اسعار السلع ومراقبة السوق المحلي من قبلال الجهات المختصة لاسيما وزارة الاقتصاد والعمل لفترات طويلة في الجولات التي تقومبها للمحال التجارية ، وبصورة منتظمة ودائمة لحماية المواطن ، كما طالب بتوفيرشبكة امان اجتماعي للفئات المسحوقة لحماية النسيج الاجتماعي والوطني للشعبالفلسطيني .. واكد ان الحملةالشعبية لمواجهة الغلاء ستتواصل بهدف ايصال صوت الفقراء الى صانعي القرار وللضغط عليهم لتخفيف الاعباء الواقعة على الطبقات الفقيرة داعيا الى اعادة توزيع الاعباءبين مختلف الفئات الاجتماعية
    وقال خالد منصورمسؤول العمل الجماهيري بالإغاثة الزراعية  أن هذا الاحتجاج يأتي  ضدسياسية الحكومة الاقتصادية، والاجتماعية المجحفة بحق الطبقات الفقيرة وبسبب وقوفهاموقف المتفرج على هذا الغلاء.. كما طالب الحكومة بالتراجع عن سياستها الاقتصاديةالتي تسمح بالاحتكار وهو الامر الذي يتيح للمحتكرين التحكم بالاسعار وبقوتالجماهير .

Loading...