الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة مجتمعات عالمية ونقابة المهندسين تحتفلان بتخريج 51 مهندساً

رام الله-رايــة:

احتفلت مؤسسة مجتمعات عالمية ونقابة المهندسين – مركز القدس، يوم الثلاثاء 30 حزيران 2015، بتخريج 51 مهندساً زميلاً أنهوا برنامجهم التدريبي التشغيلي - برنامج المهندسين الزملاء- المنفذ من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية (مؤسسة CHF الدولية سابقاً) بالشراكة مع نقابة المهندسين – مركز القدس، ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية  (LGI)الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).


ويتميز برنامج "المهندسين الزملاء" بتوفير فرص عمل وتدريب مدفوعة الأجر للمهندسين من كلا الجنسين، ومن مختلف محافظات الضفة الغربية، وفي مختلف التخصصات الهندسية، ويساهم في تدريب المهندسات والمهندسين لتطوير مهاراتهم التقنية والقيادية ليصبحوا على قدر أكبر من الكفاءة والمنافسة التي تؤهلهم للحصول على فرص عمل مناسبة.

وافتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية من المهندس مجدي الصالح نقيب المهندسين، الذي رحب بالحضور وثمن عالياً العلاقة المميزة بين نقابة المهندسين ومؤسسة مجتمعات عالمية التي استمرت على مدار سنوات عدة في إطار دعم المهندسين حديثي التخرج وإعطائهم الفرصة لخوض مرحلة الحياة العملية. كما وتقدم بالشكر الجزيل للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)  على تمويل هذا البرنامج الرائد والأول من نوعه في فلسطين، في حين دعا المهندسين الخريجين من هذا البرنامج لأن يكونوا سفراء حقيقيين لبرنامج المهندسين الزملاء الهادف لبناء أجيال متفوقة ومتميزة هندسياً قادرة على المساهمة في التنمية وبناء الوطن.

هذا وثمن الدكتور توفيق البديري وكيل مساعد شؤون التخطيط في وزارة الحكم المحلي الجهود المبذولة من مؤسسة مجتمعات عالمية ونقابة المهندسين لتدريب وتجهيز المهندسين لسوق العمل، والكفاءة التي يتمتع بها المهندسون بعد تخرجهم من البرنامج.

واستهلت المهندسة لنا أبو حجلة المدير العام لمؤسسة مجتمعات عالمية في الضفة الغربية وقطاع غزة كلمتها بتهنئة المهندسات والمهندسين بتخرجهم وإنهائهم فترة التدريب بنجاح، ودعتهم إلى خوض غمار الحياة والانطلاق إلى سوق العمل مسلحين بخبرة عملية وتقنية تؤهلهم للحصول على وظيفة جيدة بأجر عادل. وشكرت السيدة أبو حجلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والشعب الأمريكي على تمويل هذه المبادرة التي  تركت بصمات واضحة لدى العديد من خريجي كليات الهندسة ومكنتهم  من مواجهة التحديات الكبيرة في ظل ارتفاع معدلات البطالة. وفي ختام كلمتها تقدمت أبو حجلة بالشكر لطاقم إدارة البرنامج، وطاقم مؤسسة مجتمعات عالمية على الجهد الكبير الذي بذلوه في سبيل تطوير قدرات الخريجين الجدد وتأهيلهم بشكل حقيقي لخوض مرحلة الحياة العملية.

وبحضور ممثلين عن وزارة الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم العالي، والمؤسسات الشريكة، ومؤسسات القطاعين العام والخاص، تسلمت الدفعة الرابعة من المهندسين الزملاء شهادات توثق كافة الخبرات والدورات التدريبية التي تلقوها على مدار ثمانية شهور من الانتساب لبرنامج المهندسين الزملاء. فتسلم الشهادات لهذا العام 51 مهندسة ومهندساً من تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية والكهربائية والميكانيكية والحاسوب.

Loading...