الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخارجية تدين التحريض الإسرائيلي الرسمي ضد القيادة الفلسطينية

رام  الله - راية:

تزايدت في الآونة الأخيرة تصريحات المسؤولين الإسرائيليين التحريضية ضد القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها السيد الرئيس محمود عباس، في محاولة إسرائيلية مكشوفة لتحميل الجانب الفلسطيني المسؤولية عن التدهور الحاصل في الأوضاع سياسياً وميدانياً. ويواصل نتنياهو ويعلون وليبرمان وغيرهم المساهمة في " بازار " التحريض المستمر ضد الجانب الفلسطيني لتضليل الرأي العام العالمي، في محاولة للتغطية على إفشال الحكومة الإسرائيلية وتقويضها لجميع فرص المفاوضات والجهود الدولية الهادفة لإحياء عملية السلام، وللتهرب من مسؤولياتها بصفتها السلطة القائمة بالإحتلال في فلسطين وعن التصعيد الميداني الخطير.

     وترى الوزارة أن حملة التضليل التي يقودها نتنياهو وتشارك فيها جوقة اليمين الإسرائيلي الحاكم لا تنطلِ على أحد، وباتت ممجوجة، خاصةً أحاديثهم عن السلام والمفاوضات. وتؤكد الوزارة أن الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة مباشرة عن التوتر الحاصل في الأوضاع وعن أي تدهور مستقبلي في الحالة السياسية في فلسطين، وعن تداعيات إنتهاكاتها للقانون الدولي وإتفاقيات جنيف، وتداعيات عمليات مصادرة الأراضي والإستيطان وتهويد القدس وجرائمها المتواصلة ضد المواطنين الفلسطينيين.

     وفي الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة على أن القيادة الفلسطينية وبشهادة أطراف الرباعية الدولية والدول كافة أوفت بجميع إلتزاماتها تجاه السلام والمفاوضات، وبذلت جهوداً جبارة سعياً لإحياء المفاوضات الجادة، فإن الوزارة تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والقانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، وتدعوه لتوفير الحماية الدولية لشعبنا، ووضع حد لجرائم الإحتلال والمستوطنين ومحاسبة المتورطين في هذه الإنتهاكات الجسيمة.

Loading...