الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأمن المصري يقتل 9 من قيادات الأخوان في القاهرة

القاهرة -راية :

قالت مصادر الإخوان المسلمين لقناة الجزيرة إن الأمن المصري قتل تسعةً من قيادات الحركة العزّل، في مدينة السادس من أكتوبر، من بينهم البرلماني والمحامي ناصر الحافي، الذي أُعتقل لفترة طويلة، بعدها تم الإفراج عنه من قبل الأمن المصري؛ إضافةً لطاهر إسماعيل، عبد الرحيم محمّد وعبد الفتاح إبراهيم، مسؤول اللجنة المجتمعة، والتي كانت مهمّتها إعالة أسر الشهداء.

وكانت مصادر أمنيّة مصريّة قد قالت سابقًا، إن قوّات الأمن المصريّة قتلت، عصر اليوم الأربعاء، تسعة 'مسلّحين' في حي السادس من أكتوبر الراقي غرب القاهرة.

وتأتي هذه المداهمة التي قالت الشرطة إنها استهدفت "إسلاميين مطلوبين" في قضايا عنف في حي 6 أكتوبر في وقت تخوض فيه قوات الأمن المصرية اشتباكات دامية ومستمرة مع جهاديي الفرع المصري لتنظيم "داعش" في شبة جزيرة سيناء المضطربة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن المسلحين فتحوا النار على قوة من الشرطة داهمت شقتهم لإلقاء القبض عليهم ما أدى الى مقتلهم جميعا.

يُذكَر أن مجلس الوزراء قد اجتماعه الأسبوعي من مقرّه إلى ثكنة عسكريّة في القاهرة 'خشيةً من أعمال إرهابيّة' وفقًا لمصدر أمني.

تأتي هذه التطورات في أعقاب الهجمات الداميّة والاشتباكات بين الجيش المصري وجماعة 'أنصار بيت المقدس' (ولاية سيناء)، في مدينة الشيخ زويد في سيناء، أدّت لمقتل ما لا يقل عن ستّين جنديًا مصريًا.

Loading...