الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نشوب حريق في منطقة 'القصور الأموية' جنوب المسجد الاقصى

رام الله - رايــة:

أخمدت طواقم تابعة لإطفائية المسجد الأقصى، مساء اليوم الأربعاء، حريقاً نشب في أحراش عند القصور الأموية جنوب المسجد الاقصى المبارك.
وقال جاد الله الغول من فرق إطفائية المسجد الاقصى لـ'وفا' لم يتسبب هذا الحريق بأضرار سوى وصول أعمدة الدخان الى محيط المسجد الاقصى والمصلى المرواني حيث تمت السيطرة على الحادثة وتجاوزها، لافتا إلى أنه لم يحدد سبب الحريق بعد.
وفي سياق آخر، تناول مقدسيون مسلمون ومسيحيون، مساء اليوم، طعام الإفطار في القدس للعام الثامن على التوالي بدعوة من 'جمعية حارة النصارى'.
وكرمت لجنة شبان البلدة القديمة جمعية حارة النصارى، اذ قدمت هدية تحمل صور القدسيتين ماري ألفونسين غطاس ومريم بواردي اللتين أعلن عن قداستهما في شهر أيار الماضي بالفاتيكان بحضور الرئيس محمود عباس.
وأعرب رئيس جمعية تطوير حارة النصارى باسم اسعيد عن سعادته باستمرار التقليد السنوي بدعوة الاخوة المسلمين لتناول طعام الافطار في رمضان، مذكرا بأن المسلمين يدعون المسيحيين المقدسيين في عيد الميلاد المجيد كل عام.
وأكد أن التقليد سيورث للأحفاد تعبيراً عن التلاحم والانصهار التي تمتاز به الأرض المقدسة بمقدساتها وأهلها.
ومن جانبه،  قال رئيس لجنة شبان البلدة القديمة ناصر قوس إن التقليد السنوي بتبادل التكريم والاحتفال هو سمة كل السنوات وفي هذا الوقت تحديدا الذي تخرج فيه بيانات مشبوهة تحت مسميات عديدة تهدد المسيحيين.
وأضاف: ونحن نقول أن من يهدد جزءاً من النسيج الوطني عليه هو أن يرحل عن هذه الأرض.

Loading...