الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عام على محرقه الشهيد ابو خضير على ايدى ارهابيين من المستوطنين خارج المحاسبة

رام الله-رايــة:

يتعرض شعبنا  لجرائم يومية، لكن جريمة قتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير التي تحل ذكراها اليوم كان لها وقع خاص بسبب شدة بشاعتها وخلفيتها العنصرية.

أثارت الجريمة الشارع الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وأشعلت انتفاضة في القدس مفجرة تراكمات أعوام طويلة من الممارسات القمعية للاحتلال.

في مثل هذا اليوم قبل عام اختطف ثلاثة مستوطنون أبو خضير مدفوعين بكم هائل من الحقد والعنصرية الذي تغذيه المؤسسة الصهيونية الرسمية، نكلوا به أشد تنكيل وعذبوه ثم أشعلوا النار به وهو حي، فهب الشارع الفلسطيني من هول الجريمة وخرجت التظاهرات والاحتجاجات، وخرج المقدسيون احتجاجا على الجريمة وعلى واقع الكبت والعنصرية والحقد الذي يفرضه الاحتلال.

في ذكرى أبو خضير، ذلك الفتى الذي كان لديه أحلام وطموحات- قتلها الحقد الأعمى، ينبغي أن نتذكر أن المجرمين ليسوا فقط المستوطنين الثلاثة الذين ارتكبوا الجريمة فعليا، بل أيضا الاحتلال ومؤسساته وسياسييه الذين يحرضون على الفلسطينيين على مدار الساعة وينزعون إنسانيتهم عنهم ويبررون بذلك الجرائم التي ترتكب بحقهم. والمجرم هو الصهيونية التي تأسست على العنصرية وعلى تكريس الاستعلاء العرقي والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

Loading...