الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سفيرنا في البرازيل يلتقي حاكم ومسؤولي ولاية ريو غراندي دو سول الجديد

البرازيل - راية :

التقى سفير فلسطين في البرازيل ابراهيم الزبن والوفد المرافق له، بزيارة رسمية لولاية ريو غراندي دو سول وعاصمتها بورتو اليغري استمرت ثلاثة أيام شملت لقاءات مع حاكم الولاية ورئيس البلدية وسكرتير التنمية وبرلمان الولاية وجامعتها الفدرالية وعدد من ابناء الجالية واجهزة الاعلام.

واستقبل حاكم الولاية جوزيه ايفو سارتوري سفير فلسطين والوفد المرافق له حيث هنئه بمنصبه الجديد ووضعه بصورة الأوضاع الفلسطينية الراهنة مؤكدا عزم الشعب الفلسطيني وقيادته على المضي قدما حتى تحقيق العدالة على ارض فلسطين وتحقيق السلام المنشود على قاعدة الشرعية الدولية والحق التاريخي المغتصب والمغيب بقوة الأحتلال. كما ناشد السفير حاكم الولاية المساعدة من خلال مؤسساتها تقديم العون للأخوة الوافدين الفلسطينيين والعرب بحثا عن مكان آمن في البرازيل. تجدر الأشارة أن ولاية ريو غراندي دو سول تحتضن اكبر تجمع للجالية الفلسطينية في البرازيل. كما وجه له الدعوة لزيارة فلسطين ، وقدم له هدية فلسطينية تعكس التعايش والوئام الديني والأجتماعي الفلسطيني.

بدوره رحب الحاكم بالزيارة وعبر عن تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل السلام العادل والأستقلال ، وعن اعتزازه بالعلاقة مع الجالية الفلسطينية التي اسهمت وتسهم في بناء الولاية وتقدمها وازدهارها جنبا الى جنب وبشكل مميز مع مكونات المجتمع البرازيلي في الولاية الجنوبية.

كما استقبل رئيس بلدية بورتو اليغري جوزيه فورتوناتي السفير الزبن ووفدا من الجالية الفلسطينية وأمين عام الغرفة التجارية العربية البرازيلية ميشيل حلبي حيث جرى بحث العلاقة الثنائية وعملية التوأمة بين بورتو اليغري ورام الله وسبل دعم اللاجئين العرب والفلسطينيين الوافدين من سوريا من رعاية صحية وتعليم وتوفير فرص عمل في المدينة عاصمة الولاية. كما جرى استعراض الأوضاع في فلسطين وخاصة التوجه للمنابر الدولية وتوقيع فلسطين على الأتفاقيات الدولية وأعتراف الفاتيكان بدولة فلسطين وانعكاساته الأيجابية على مسيرة النضال الفلسطيني والسلام .

في ذات السياق استقبل البرلمان ملتأما الوفد الفلسطيني ورحب رئيس البرلمان  ونائبه رونالدوسانتيني بالضيف الفلسطيني . وأثنى النائب سانتيني على العلاقة مع فلسطين ومع الجالية الفلسطينية التي كان لها في مدينته (لاغوا فيرميليا – البحيرة الحمراء) الفضل الكبير في دعم اقتصاد المدينه ودعمه شخصيا والعلاقة العائلية مع المناضل الفلسطيني الحاج عادل سلمان ، وهو من القيادات الميدانية لثورة 1936 في المنطقة الوسطى الذي هاجر للبرازيل بعد النكبة.

كما استقبل رئيس الجامعة الفدرالية الدكتور كارلوس اليشاندري نيتو سفير فلسطين ابراهيم الزبن بحضور نائبه فلاديميردي ناسيمنتووعدد من الأكاديميين حيث جرى استعراض الوضع التعليمي في فلسطين وأمكانية نسج علاقة تعاون وتبادل علمي وزيارات أكاديمية مع الجامعات الفلسطينية ، وامكانية تبادل الوفود خلال الأشهر القادمة. جدير بالأشارة ألى ان الجامعة الفدرالية في ولاية ريو غراندي دو سول هي من ارقى الجامعات البرازيلية بمستواها الأكاديمي وتتصدر المرتبة الأولى في العديد من الأختصاصات العلمية والبحثية. ويجري الأعداد لهذه الزيارة.

شارك في اللقاءات وفد من الجالية الفلسطينية مكون من الدكتورعليان علاء الدين رئيس اتحاد المؤسسات والدكتور نادر البجعة رئيس لجنة فلسطين الديمقراطية وفخري البكري والسيدات فاطمة علي وميسّر حسان  الى جانب السيد ميشيل الحلبي أمين عام الغرفة التجارية العربية البرازيلية

Loading...