الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقالات من نشطاء وقادة حركة حماس في الضفة الغربية

الضفة  الغربية -راية :

ذكرت وسائل إعلام اليوم الجمعة أنالاجهزة الامنيه شنت حملة اعتقالات واسعة شملت عشرات من نشطاء وقادة حركة حماس في الضفة الغربية، الليلة الماضية.

وطالت حملة الاعتقالات نشطاء حماس في معظم مدن الضفة المحتلة، حيث زاد عدد المعتقلين عن 108 نشطاء. وتركزت الحملة في مدن طولكرم ورام الله والخليل ونابلس وقلقيلية.

وقالت مصادر في حماس أن هذه الحملة تأتي في أعقاب اتهام الاحتلال الإسرائيلي لحماس بالوقوف خلف عمليات ضد أهداف إسرائيلية وقعت في الضفة في الفترة الأخيرة.

وقال شهود عيان إن من بين المعتقلين أسرى محررين وآخرين من سجون السلطة الفلسطينية، في حين لا تزال الحملة التي تنفذها أجهزة أمن السلطة مستمرةٍ ما حال دون التوصل لعدد المعتقلين الآخذ بالازدياد.

ودانت حماس على لسان عضو مكتبها السياسي عزت الرشق، حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة السلطة في الضفة، معتبرةً أنها "طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني في هذا شهر رمضان المبارك، وخدمة مجانية للاحتلال".

وتبادلت حركتا فتح وحماس الاتهامات باعتقالات في صفوف انصارهما في الضفة وغزة.
فقد استنكرت حركة فتح في قطاع غزة حملة الاستدعاءات التي يقوم بها أمن غزة لكوادرها والتي كان آخرها استدعاء أحمد زعرب وعبد الرؤوف بربخ عضوا قيادة إقليم رفح.
ودعت الحركة في بيان وصل معا قيادة حركة حماس للعمل الجاد لوقف استدعاءات أبناء حركة فتح، مؤكدة أن هذه الاستدعاءات من شأنها أن تزيد حالة التوتر والاحتقان في العلاقات الوطنية.
كما أكدت حركة فتح عدم قبولها المساس بأيٍ من أبنائها وكوادرها.

Loading...