الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ضميري: كل الموقوفين على ذمة القضاء وليس لدينا معتقلين لرأي سياسي

 

 رام الله راية :

صرح المفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان ضميري اليوم الجمعة، بأنه لا يوجد في السجون الفلسطينية معتقل واحد على خلفية رأيه السياسي، وان كافة المعتقلين يتم توقيفهم بإذن من النيابة ووفق القانون.
وأضاف الضميري في بيان صحفي، أن المعتقلين كافة يمثلون أمام قاض ينظر في التهم الموجهة اليهم ويقدر الموقف بشأن تمديد توقيفهم لاستكمال التحقيق أو الافراج عنهم أو تبرئتهم أو إدانتهم بالتهم الموجهة اليهم، أو إطلاق سراحهم بكفالة لحين اصدار حكم قضائي نهائي بشأن التهم الموجهة اليهم.
وتابع: ندعو كافة الأبواق التي تسير وراء يافطة الاعتقال السياسي إلى الوقوف على حقيقة التهم الموجه للموقوفين من محاميهم، والمؤسسة الامنية هي جهة تنفيذية تتولى جمع البيانات والقاء القبض على المتهمين وتقديمهم للقضاء صاحب قرار الفصل فيما يتهمون به.
ووجه كلامه لمن يهاجمون الأجهزة الأمنية بحجة وجود اعتقال سياسي بالقول: 'اتقوا الله في الأمن والقضاء، وتذكروا أمن البلاد والعباد، وانظروا لما يجري حولكم، وأمن الوطن والمواطن أمانة في رقاب الجميع وليس رجال الأمن وحدهم، ولن نسمح بتدمير بلدنا بشعارات ترفعها حركة حماس وغيرها، التي تتخذ كل الإجراءات من قتل واعتقال وتعذيب لتثبيت التهدئة في غزة، وتسعى إلى تفجير حالة الفوضى في مناطق الضفة الغربية وجرها الى معركة دموية بكل السبل، وهذا ما تسعى اليه حكومة الاحتلال أيضا'.
واختتم اللواء ضميري: 'إن حماس تقود حملة تحريض تحت ما تسميه اعتقال سياسي، والأمن الفلسطيني سيقف في وجه كل من يحاول المساس بالأمن الداخلي والسلم الأهلي أو جر البلد إلى حروب ودماء، وسيواجه مخططات 'الاخوان' و'داعش' ونتنياهو، وكل المتطرفين الذين يحاولون نقل تجربة القتل والدمار والطائفية البغيضة إلى فلسطين'.

Loading...