الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو: مجلس حقوق الإنسان لا يهتم بالحقائق

تل ابيب - راية :

عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة قائلا إن "مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لا يهتم بالحقائق ولا يهتم حقا بحقوق الإنسان. وفي هذا اليوم بالذات حينما تم اطلاق النار على إسرائيل من سيناء وحينما يشن تنظيم الدولة الإسلامية الهجمات الإرهابية الوحشية في مصر والأسد يذبح أبناء شعبه في سوريا وفي إيران يتزايد عاما بعد عام عدد الإعدامات بلا محاكمة - يقرر مجلس حقوق الإنسان الأممي أن يدين دولة إسرائيل التي عملت من أجل الدفاع عن نفسها من تنظيم إرهابي قاتل"، على حد تعبيره.
وكان مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة اعتمد عصر اليوم الجمعة قرارا مقدما تحت عنوان "ضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية" وضمن الدورة 29 للمجلس المنعقدة اليوم في جنيف، حيث صوتت الدول الاعضاء بأغلبية ساحقة حيث صوتت (41) دولة من مجموع الـ47 دولة عضو في المجلس بنعم، وامتناع (5) دول هي (الهند - اثيوبيا - مقدونيا - كينيا - بارغواي)، وانعزلت الولايات المتحدة الامريكية بالتصويت ضد القرار.
وتابع نتنياهو قائلا: "إن إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الأكثر استقرارا في الشرق الأوسط وهي حريصة على المساواة في الحقوق لجميع مواطنيها كما هي تعمل وفقا للقانون الدولي. من يخشى أن يهاجم الإرهاب بشكل لا لبس فيه، ستكون نهايته بهجوم الإرهاب عليه".
وأضاف نتنياهو: "إن المجلس الذي تبنى لغاية اليوم قرارات ضد إسرائيل زاد عددها الإجمالي جميع القرارات الذي تبناها ضد بقية الدول مجتمعة، لا يستطيع أن يسمي نفسه "مجلس حقوق الإنسان". دولة إسرائيل ستواصل الدفاع عن مواطنيها من أولئك الذين يدعون إلى تدميرها ويعملون يوما بعد يوم من أجل تحقيق هذه الغاية".

Loading...