الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

متظاهرون في الاقصى ينددون بجرائم الاحتلال ويحييون ذكرى استشهاد ابو خضير

القدس المحتله -راية :

ندد مواطنون بعد صلاة الجمعه بجرائم الاحتلال الاسرائيلى في باحات المسجد الاقصى  في القدس المحتله 

  واحيا  المصلون الذكرى السنويه الاولى لجريمه المستوطنين بقتل محمد ابو خضير  من شعفاط  الذي احرقه ارهابيون من المستوطنين حتى الموت 

 ورفع المتظاهرون صور  الشهيد ابو خضير  وسط هتافات  الغضب على المحتل وادواته من المستوطنيين  المحمين من الحكومه الرسميه 

 وفي لبنان 

عمت الاعتصامات والمسيرات الحاشدة اليوم الجمعة، مخيمات شعبنا الفلسطيني في لبنان في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الطفال محمد أبو خضير .

ونظمت حركة 'فتح' في لبنان سلسلة من المهرجانات والفعاليات الحاشدة في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الطفل  محمد أبو خضير الذي تم اختطافه واحراقه وهو على قيد الحياة.

وبدأت الحركة بمنطقة شمال لبنان سلسلة تحركات احياء للذكرى السنوية الاولى للشهيد ابو خضير باعتصام امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مدينة طرابلس ، شارك فيه ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وقوى واحزاب لبنانية.

وقال أمين سر حركة فتح في شمال لبنان ابو جهاد فياض في كلمة له بالمناسبة 'هذه الجريمة البشعة ليست الاولى التي يتعرض لها اطفال فلسطين على ايدي المستوطنين ومجرمي جيش الاحتلال'.

وطالب فياض كل جمعيات حقوق الانسان وحماية الاطفال ومحكمة الجنايات الدولية بالقيام بواجبها تجاه حماية اطفال فلسطين ومحاسبة الجلادين القتلة على جرائمهم.

وفي ختام الاعتصام، تم تقديم مذكرة لرئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر تسلمها مندوب عن اللجنة في الشمال محمد الخطيب.      

كما نظمت 'فتح' في بيروت اليوم اعتصامين منفصلين، الاول عقب صلاة الجمعة  أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة، والثاني امام مقبرة الشهيد علي ابو طوق وشهداء مخيم شاتيلا في مخيم شاتيلا قبيل صلاة العصر. الكلمتان في الاعتصامين كانتا مركزيتين وموحدتين. حيث القى الكلمة في برج البراجنة امين سر حركة فتح في بيروت سمير أبو عفش. أما في مخيم شاتيلا فقد القاها عضو قيادة حركة فتح في بيروت ناصر الأسعد.

وشارك في الاعتصامين ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح ممثلة بقيادتها في بيروت وكوادرها ومكاتبها الحركية، وقوى الأمن الوطني الفلسطيني، والقوى الاسلامية الفلسطينية، وممثل الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة العربية الدكتور ناصر حيدر، وممثلو اللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية الفلسطينية وحشد جماهيري من ابناء المخيمات والفاعليات وكبار السن.

وألقى أبو عفش كلمة أمام المشاركين أكد فيها ان ما تعرّض له الشهيد محمد ابو خضير من عملية تعذيب وإعدامه حرقاً حتى الموت سيبقى علامة فارقة في تاريخ المعاناة الفلسطينية جرّاء الوجود العنصري المشبع بالأحقاد والضغائن، والكراهية للإنسان الفلسطيني.

وأضاف: ولا شك ان عملية خطف الأطفال والفتيان الصغار من امام بيوتهم وحتى من امام المساجد او في الأسواق، هي سياسة اسرائيلية جديدة اصبح يتبعها الاحتلال، كما حصل مع عائلة زلوم حيث حاول المستوطنون خطف طفلين هما موسى زلوم 7 سنوات وشقيقه يحيى زلوم 8 سنوات ولكن صراخ الوالدة أفشل العملية الاجرامية بينما كانوا في السوق.

وقال، 'إن هذه العقلية الاجرامية التي باتت تستهدف الأطفال قبل الكبار هي عنوان المرحلة القادمة التي تؤكد غياب أية امكانية للتعايش او الاستقرار مع هذا الكيان المحتل، وهي خطوة خطيرة على طريق فرض اسرائيل دولة يهودية وبالتالي تذويب الوجود الفلسطيني'.

واستطرد ابو عفش قائلاً: حدث الاستشهاد كان مفجعاً لكل الفلسطينيين وبالتأكيد فأن أسرته كانت الأشد تألماً وحسرة وحزناً لكننا شاهدنا أماً صبورة جريئة وقلبها مليء بالإيمان والتقوى فاستقبلت النبأ بشهامة وعظمة الأم الفلسطينية والأب ايضاً تميز وفي كل المحافل وعلى كل المنابر بحمل لواء الدفاع عن قضيته والسعي الى تحصيل حقوق ابنه وتدفيع المحتلين ثمن جرائمهم والعمل الجاد على محاسبتهم في محكمة الجنايات الدولية.

وتابع 'إن هذه الجريمة البشعة فرضت نفسها على كل دول العالم التي استنكرت وأدانت وطالبت بالتحقيق الجاد والقيادة الفلسطينية التي قررت أن تكون الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده 2-7-2015 حدثاً فلسطينياً وعربياً ودولياً والقيام بحراك سياسي واعلامي وقانوني وجنائي، وجعل هذا الحدث في صدارة الاهتمامات الفلسطينية داخلياً ودولياً وبالتالي اثارة هذا الموضوع على كافة الأصعدة لوضع دولة الاحتلال الاسرائيلي في عزلة سياسية وامام استحقاقات قانونية وجنائية وكشف زيف الادعاءات الاسرائيلية بانها بلد الديمقراطية والمساواة.

وثمن ابو عفش الجهود والاجراءات والمتابعة الحثيثة من قبل الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية لتفعيل الملفات المتعلقة بالجرائم الاسرائيلية في محكمة الجنايات الدولية.

إلى ذلك، نظمت 'فتح' مسيرة شموع ورفع تابوت رمزي، أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة. شارك فيها اعضاء من قيادة الحركة في بيروت وكوادرها وكشافة المرشدات الفلسطينية وعدد من ابناء المخيم.

كما نظمت حركة 'فتح' في منطقة صور اللبنانية، جنازة رمزية للشهيد الطفل محمد ابو خضير، لتعلن عن اطلاق فعاليات منطقة صور لحملة 'احياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الطفل محمد ابو خضير.

تقدم الحضور عضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان اللواء محمد زيداني، وأمين سر الحركة في صور العميد توفيق عبدالله وقيادة المنطقة، ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات لبنانية وفلسطينية.

جابت المسيرة شوارع المخيم تتقدمها حملة النعش الرمزي، وفرق الكشافة وطوابير الطلاب. وقبل انطلاق المسيرة ألقى مسؤول حركة 'فتح' في منطقة صور العميد توفيق عبدالله كلمة الحركة اكد فيها ان 'هذه الجريمة البشعة فرضت نفسها على كل دول العالم.

واضاف: 'ان هذه العقلية الاجرامية التي باتت تستهدف الاطفال قبل الكبار هي عنوان المرحلة القادمة التي تؤكد غياب اية امكانية للتعايش، او الاستقرار  وهي خطوة خطيرة على طريق فرض اسرائيل دولة يهودية، وبالتالي تذويب الوجود الفلسطيني'.

Loading...