الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرابعة مكرر على الوطن لـ"رايـة": طموحي أن أصبح طبيبة لأخدم شعبي، ويجب استثمار التفوق

رام الله - رايــة:

ايهاب الريماوي-

عبرت الطالبة مرح قادوس من بلدة بيرزيت بمحافظة رام الله الحاصلة على معدل 99.6 في الفرع العلمي والرابعة مكرر على مستوى الوطن عن فرحتها العارمة بنتيجتها، مؤكدة أن هذه النتيجة هي محصلة لمجهود ومثابرة استمرت أكثر من عام.

وقالت الطالبة قادوس لـ"رايــة" التي تخرجت من مدرسة بنات البيرة الثانوية إنها تهدي تفوقها لعائلتها واصدقائها الذين وقفوا بجانبها طيلة فترة الثانوية العامة، وتضيف:"عزمت على ان لا أخذل أحداً تمنى لي هذه النتيجة، وقررت أن أبذل قصارى جهدي لأحقق ما يمتنوه لي، وكان لهم ذلك".

وتعتزم الطالبة مرح دراسة تخصص الطب في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، قائلة:"إني اختياري لدرسة الطب نابع من مسؤولية على عاتقي بأن أخدم وطني وأساعده، فأنا كنت أمني النفس بأن كون طبيبة في فترة العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة كي أقدم الدعم لهؤلاء الجرحى وأساعدهم".وتضيف:"لم أفكر قط بالدراسة خارج الوطن، لأني على ثقة بما تقدمه جامعتنا الفلسطينية".

أما عن ساعات الدراسة التي كانت تقضيها تقول:" كنت تدرس ما بين 7-9 ساعات يومياً، ولم أكن أحرم نفسي من شيء وكنت أمارس حياتي بشكل طبيعي لكني كنت أتابع دروسي بشكل دائم وأحافظ على عدد ساعات الدراسة، لكن في فترة الامتحانات كنت أحياناً أدرس 22 ساعة متواصلة وأنام فقط ما بين ساعة إلى ساعتين في كثير من الأيام".

وعن رسالتها للطلبة الجدد في الثانوية العامة قالت إن أهم أمر هو إرضاء رب العالمين كذلك الأم والأب ومن ثم الدراسة بانتظام وعدم تفويت الكثير من الساعات خلال العام.

من جانبه قال والدها "ناصر قادوس" إن اختيار ابنته دراسة تخصص الطب نابع من رغبتها الشخصية ولا يمكن أن نضغط عليها، فالأهم الآن هو الابداع في الدراسة بغض النظر عن التخصص، فكل شخص يمكنه أن يبدع بالتخصص الذي يختاره.

أما والدتها فتحدثت عن تجربتها مع أبنتها خلال فترة الامتحانات النهائية حيث تقول" كنا نسهر معها طوال الليل، وأحياناً أضطر أن ابقى معها في الغرفة لأقدم لها الدعم النفسي والمعنوي، كنت أريد أن اشتري ساعة كي تكسب أبنتي مزيد من الوقت للدراسة خاصة في امتحان الفيزياء الذي ارهقت فيه كثيراً لكنها والحمد لله حصلت على علامة 100 في المادة".

تصوير: شادي حاتم

 

Loading...