الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اطباء يحذرون من أخطار علاج الشعر بالكيراتين المنشر في الصالونات

رام الله-رايــة:

اصدرت مستشفى الاكاديمية الامريكية للجراحة التجميلية بياناً تحذيرياً عن الأضرار المحتملة للكيراتين الذي يستخدم في صالونات التجميل في تنعيم و تمليس الشعر.

و الكيراتين هو عبارة عن مادة طبيعية موجودة في شعر الانسان، يصنعها الجسم خلال العملية البيولوجية ولا يمكن ان تؤخذ من مستحضر خارجي لتغذية الشعر، اما الكيراتين الاصطناعي الكيميائي المتواجد في الصالونات فهو يحتوي غالباً على مخلفات حيوانية بالاضافة الى احتواءه على مادة الفورمالديهايد المصففة للشعر. و قد اكد الخبراء ان الفورمالديهايد الذي يستخدم لفرد الشعر لفترة مؤقتة قد يشكل خطورة على الجهاز التنفسي بجانب اتلاف نوعية طبقات الشعر فيما بعد،

حيث اكدت الدكتورة جيهان عبد القادر، الرئيس التنفيذي لمستشفى الاكاديمية الامريكية للجراحة التجميلية ان استخدام ما يسمى بالكيراتين و البوتكس هو من احد اهم الاسباب لتلف الشعر و تساقطه كونه مركب حمضي من مادة الفورمالديهايد الحارقة و التالفة للشعر و التي تباع و تسوق من قبل الموزعين بأسماء اخرى مثل ميثايل كلايكول ، ميثانال ، اوكسيميثين ، ميثال أوكسيد ، تايمونيك أسيد وَقَد اصبحت هذه المواد ممنوعة من الهيئات الصحية في الولايات المتحدة الامريكية والبرازيل بسبب ما تسببه من مشاكل لسقوط الشعر واكدت الوكالة الدولية لابحاث السرطان بأن الكيراتين مسبب لسرطان الرئة و امراض الجهاز التنفسي خاصة للعاملات في الصالونات.

و اضافت الدكتورة جيهان عبد القادر بأنه تم التحذير و الاعلان الرسمي عن اخطار الكيراتين في المؤتمر الامريكي 73 للامراض الجلدية الذي اقيم في ولاية سان فرانسيسكو الامريكية في مارس الماضي و قد اكدت اللجنة الطبية المرافقة لهذا المؤتمر ان الكيراتين مستحضر مضر للشعر و يسبب سقوط كثيف مهما كانت نوعيته.

و قد علقت الدكتورة جيهان عبد القادر حول قلة وعي المستهلكين بمخاطر الكيراتين قائلة: "تسعى العديد من النساء إلى الحصول على شعر صحي وهن يتأثرن بالاعلانات و النتائج الغير واقعية المنتشرة على الانترنت التي يمكن الحصول عليها بعد استخدام الكيراتين، ويجب تجنب وضع هذه المواد بشكل نهائي بما لها من اثار سلبية عديدة ذكرناها سابقا و اعادة علاج الشعر من خلال طرح مادة الكيراتين منه و اعادة تغذيته من جديد لاعادة الحيوية و اعطاء مظهر صحي و طبيعي للشعر .

هذا و قد توصل خبراء مستشفى الاكاديمية الامريكية للجراحة التجميلية بعد دراسة وعمل و تجارب طوال الفترة الماضية للوصول لطريقة لطرح مادة الكيراتين من الشعرلعلاج تلفه، يدعى هذا العلاج بالكيتوكس وهي عبارة عن دمج بين مكونات طبية تحتوي على عناصر ضد الأكسدة بالاضافة الى ثلاثة انواع من الزيوت الطبيعية المعالجة لتلف طبقات وأنسجة الشعر تدلك ومن ثم يوضع الشعر في جهاز الكيتوكس الضوئي البخاري يقوم الجهاز بأصدار امواج ضوئية و بخار في بيئة خاصة الذي يساعد على امتصاص هذه المكونات ومعالجة التلف كطارح أساسي للأحماض الحارقة للشعر قدر الامكان و يحتاج هذا العلاج لعدة جلسات و تستمر الجلسة ل 20-25 دقيقة ويحتاج الانسان من ٦ جلسات الى ١٢ جلسة حسب نسبة التلف وليس للعلاج اي اثار جانبية فهو يحتوي على على مواد طبيعية و مواد مدروسة .

نبذة عن مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية

تُقدم مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، التي تم تأسيسها في عام 2008، تجربة مميزة للمرضى من خلال توفيرها للرعاية الطبية المثلى، سواء كانت جراحية أو غير جراحية. ويضم فريق المستشفى الكثير من الأطباء المعروفين على المستوى العالمي، وكوكبة من أخصائيي الجلدية وأطباء وجراحي التجميل، وأخصائيي الجراحات الترميمية، والرأس والعنق، وجراحات الفم و الوجه والفكين، وزراعة الشعر، وأخصائيي التغذية، واختصاصيي الرفاهية الصحية.

وبالإضافة إلى تقديم العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية الدقيقة، توفر المستشفى أيضاً مرافق إقامة فاخرة، تشمل غرف وأجنحة أنيقة. وقامت مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية بتصميم مركز تعليمي على مستوى عالمي مجهز لاستضافة فعاليات المؤتمرات العالمية والدورات التدريبية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة التوعية العامة.

 

Loading...