الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقرب من حماس لـ"رايــة": تلميحات هنية تؤكد اقتراب التهدئة

 

رام الله- رايــة:

قال رئيس تحرير صحيفة الرسالة التابعة لحركة حماس وسام عفيفة أن تلميحات نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية امس حول التهدئة في قطاع غزة، تؤكد ما صدر من معطيات من قبل وسطاء يلتقون بشكل شبه دائم مع الحركة لبحث جهود التوصل الى تهدئة طويلة.

وأضاف عفيفة المطلع على تفاصيل ما يجري في القطاع، ان حركة حماس تستقبل تأكيدات من اطراف اقليمية مطلعة حول عدم سعي الاحتلال لعدوان جديد على القطاع، رغم الصواريخ التي اطلقتها جماعات سلفية.

وقال في حديث لـبرنامج الساعة الواحدة على أثير رايــة مع ادهم مناصرة: كل المعطيات التي تطرح حتى اللحظة لم تقدم بشكل نهائي، وتصب في اعادة اعمار القطاع والاستقرار من اجل تنفيذ مشاريع خاصة في القطاع.

وتابع: اعتقد ان الافكار والمعطيات ستدخل قريبا الى مرحلة النضوج وستطرح على كل القوى الفلسطينية لنقاشها ولن تتفرد حماس باتخاذ القرار فيها.

أشار إلى ان الاطراف التي اخذت على عاتقها اعادة الاعمار تنتظر التأكد من عقد تهدئة طويلة للبدء بالاعمار، وعلى هذه القاعدة يجري الحديث عن تهدئة طويلة تتيح امام الجميع اعادة الاعمار وفتح مشاريع في غزة.

وحول ملف الأسرى أوضح عفيفة أن من احد اهداف الاحتلال في الوصول الى تهدئة هو هذا الملف، مبينا ان الاحتلال لا زال عليه حساب مفتوح وهذا الملف غامض و"ربما نتفاجئ بمعطيات ومعلومات جديدة" فيه.

وكان هنية، قد قال خلال صلاة التراويح بمخيم النصيرات، وسط القطاع، مساء أمس السبت، إن "إسرائيل أبلغت أطرافاً (لم يسمها)، أنها لن تشن حرباً جديدة على قطاع غزة.

وأضاف: "أبشروا (..) رمضان الماضي كان الزرع، ورمضان الحالي سيكون الحصاد، الفرج قريب والمرحلة المقبلة ستحمل الخير لأهل غزة الصامدين".

Loading...