الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإغاثة الزراعية تعلن عن إطلاق ست منح لدعم المشاريع الصغيرة

رام الله-رايــة:

أعلنت الإغاثة الزراعية عن إطلاق 6 منح لدعم المشاريع صغيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة التي تندرج في إطار أنشطة مشروع "قيادة التغيير نحو النمو في قطاع الزراعة الفلسطيني" بتمويل من قبل الحكومة الدوقية الكبرى لوكسمبورغ.

وجرى الإعلان عن هذه المنح خلال ورشة عمل عُقِدت في مقر المؤسسة في رام الله وبحضور ثلاثين مشاركا ومشاركة يمثلون سبعة عشر مؤسسة قاعدية من شمال وسط وجنوب الضفة الغربية.

وتكمن أهمية هذه المنح في تعزيز دور الجمعيات القاعدية في الحياة العامة وتمكين حالتها الاقتصادية وخلق نوع من الاستدامة، وسيتم تخصص 4 منح للضفة الغربية و 2 أخرى لقطاع غزة وتقدر قيمة كل منحة ب 15 ألف يورو.

وفي بداية الورشة، رحب مدير دائرة البرامج والمشاريع المهندس عزت زيدان بالحضور، وقدم لهم شرحا عن العلاقة التاريخية التي تربط المؤسسة بالتعاونيات والمؤسسات القاعدية، وشدد على استمرارية الدور الريادي الذي تؤديه مشاريع الإغاثة الزراعية في التنمية المجتمعية المتكاملة.

وأوضح المهندس مقبل أبو جيش مدير برنامج تأهيل واستصلاح الأراضي طبيعة المنح المقدمة والمعايير التي سيتم تقييم الطلبات على أساسها، وأجاب عن تساؤلات الحضور مقدما شارحا لهم على أهمية أن تكون فكرة المشروع ريادية وتحمل طابع الاستدامة وتحظى بتوافق من الهيئة العامة للجمعيات القاعدية، وشدد على أهمية إيجاد آليات تسويق للمنتجات الزراعية المحلية، وكيفية إيجاد فرص لزيادة مبيعاتهم من الأصناف المختلفة وضع الخطط التسويقية الفعالة لتسويق منتجاتهم.

وقدمت منسقة المشروع شعلة عبد الهادي شرحا وافيا عن المشروع موضحةً أهميته في استكمال دور الإغاثة الزراعية التنموي، من خلال بناء قدرات المؤسسات المحلية ورفع قدراتها في تحديد احتياجاتها والعمل من أجل تحقيقها  .حيث من المتوقع أن تسهم أنشطة المشروع في تقوية دور الجمعيات القاعدية في شؤون الحياة العامة المختلفة وتمكينها من أداء دورها المجتمعي والتنموي بالشكل الأمثل لتحقيق التنمية الريفية والمجتمعية المتكاملة والمستدامة. وفي نهاية الورشة تم توزيع طلبات المنح للجمعيات وعرض وشرح طب الاستفادة ومن ثم فتح باب النقاش للأسئلة والاستفسارات.

ويأتي الإعلان عن هذه المنح بعد عقد سلسلة من التدريبات الخاصة بدأت منذ عام 2012 مركزة على بناء قدراتهم في مواضيع متنوعة كإدارة المشاريع وكتابة التقارير وإعداد الجدوى الاقتصادية للمشاريع إضافة إلى دورات متخصصة في الحسابا

Loading...