الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعاء (99.6%)..ماهي الوصفة السحرية للتفوق ولمن اهدته؟

غزة- رايــة:

عامر أبو شباب-

قالت الطالبة دعاء سهيل الكحلوت التي حصلت على المركز الاول في فرع العلوم في قطاع غزة، والرابع على مستوى الوطن بمعدل (99.6%) أنها تتشاور مع أسرتها للالتحاق بكلية الطب واختيار الجامعة المناسبة سواء الجامعة الاسلامية أو جامعة الأزهر بغزة.

وتمنت دعاء من مدينة غزة عبر "رايــة" التوفيق لكل الطالبات خلال السنوات المقبلة وفي مرحلة الدراسة الجامعية وظهور مستوى أفضل لها ولهن.

وكشفت دعاء عن أسلوبها في القراءة والمراجعة القائم على "التجزئة والتتابع والتكرار في الدراسة مع الفهم والتركيز"، بمعنى تجزئة المواد الدراسية بشكل متتابع ومتسلسل وتكرار المراجعة بعد فهم المواد جيدا من خلال القراءة المركزة، مشددة على أهمية عدم الوقوع في فخ التراكم في المواد الدراسية وحصرها في أوقات قصيرة ومضغوطة.

ودعت الطلبة الى عدم الاكتراث بما يشاع حول الهواجس والمخاوف والشائعات التي تزداد خلال مرحلة الثانوية العامة، وعدم الاهتمام بالضغوط النفسية الكبيرة التي تمارس على الطلبة وتشتت تركيزهم.

ونصحت دعاء كل طالب وطالبة يسعى للتفوق خلال العام القادم الاتكال على الله ودوام الصلة به ولو بقراءة صفحة من القران الكريم يوميا، كما دعت أفراد الأسرة الصغيرة أن يكونوا دافع وأمل لأبنائهم خلال الدراسة عبر تشجيعهم الدائم وتوفير ظروف الدراسة والمراجعة.

وعبرت دعاء عن أقسى الظروف التي تعرضت لها خلال الحرب الأخيرة على قطاع واجوائها الحزينة والمخيفة، وما تلاها من عدم استقرار واضطرابات ومخاوف تكرار العدوان على قطاع غزة مرة أخرى.

وأهدت دعاء نجاحها لوالديها الذين منحوها الدافع الأساسي للنجاح والتفوق، هي وشقيقتها لينا التي حصلت على معدل 95.3% عام 2013 في الثانوية العامة.

الوالد فخور

فيما اعتبر سهيل الكحلوت والد الطالبة دعاء تفوق ابنته أعظم فرحة دخلت على قلبه خلال عمره ووصفها بفرحة حياته.

وأكد الكحلوت خلال حديث مع "رايــة" أن أهم ما يميز ابنته دعاء هو القراءة الذاتية الفاعلة، وأنه لا يتذكر يوما أنه دعاها للمذاكرة أو حثها على القراءة حيث تميزت بالتفوق خلال كل مراحل دراستها.

وتذكر الوالد بلغة الفخر أن دعاء كانت تكتب في كراساتها (أنا دعاء الأولى على فلسطين)، وكيف كانت تحافظ دوما على انهاء واجباتها المدرسية أولا بأول دون تراكم أو تأجيل.

وأوضح ان دعاء كانت تقرأ أيام طويلة على ضوء الكشاف بسبب انقطاع التيار الكهربائي، ورغبته الدائمة أن يوفر لها الانارة المريحة والرحلات الترفيهية لتحفيزها وتشجيعها.

Loading...