الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطيبي : حكومة إسرائيل الحالية هي الأكثر تطرفاً في العقود الأخيرة

رام الله- رايــة:

شارك النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي، في المؤتمر الدولي للأمم المتحدة لدعم عملية السلام بعنوان " حل الدولتين : مفتاح للسلام والاستقرار في الشرق الاوسط  "، والذي عُقد في موسكو بمشاركة مندوب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، و أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، و وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي، سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور ، سفير فلسطين في موسكو عبد الحفيظ نوفل، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي د. سمير بكر ذياب، سفراء الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وممثلون عن مؤسسات دولية وشخصيات سياسية من مختلف انحاء العالم.

وتطرق الطيبي الى سياسة حكومة إسرائيل الحالية التي تفتقر الى أي أفق لتجديد عملية السلام ، وكذلك الى وضع المواطنين العرب في إسرائيل ومعاناتهم في المجالات المدنية والسياسية.

وقال الطيبي إن حكومة إسرائيل الحالية هي الأكثر تطرفاً في العقود الأخيرة ، والعنصرية هي السمة السائدة لها. كما توقف الطيبي في كلمته الى وضع الأقلية العربية في إسرائيل، قائلاً "نحن جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ، ولكننا ايضاً مواطنون في دولة إسرائيل، نناضل من اجل السلام والمساواة، ومن أجل تحصيل حقوقنا ومواجهة التمييز والعنصرية الذي تنتهجه الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة ضدنا في كل مناحي الحياة".

وعقب كلمة  د. احمد  الطيبي لقاءات ونقاشات عديدة عقدها مع مسؤولين وقادة ممن شاركوا في المؤتمر وهم  وأبدوا اهتماماً بالنقاط التي طرحها ولا سيما المتعلقة بوضع المواطنين العرب في اسرائيل. 

 

Loading...