الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعم أميركي بقيمة 13 مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية بالضفة وغزة

رام الله-رايــة:

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID عن مساهمة بقيمة 13 مليون دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، مخصصة لتقديم مساعدات غذائية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وستوفر هذه المساهمة 6700 طن من المساعدات الغذائية ستوزع على 95000 شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة. إضافة إلى ذلك، سيتم استخدام هذه المنحة لتوزيع المساعدات الغذائية على 41500 شخص من السكان في الضفة الغربية ودعم برنامج القسائم الإلكترونية الذي يستفيد منه 50000 شخص. وتعد هذه المشاريع استجابة سريعة للاحتياجات الإنسانية الحيوية في قطاع غزة، كما توفر الدعم المستمر للفلسطينيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في الضفة الغربية وقطاع غزة. ويعتبر مشروع القسائم الغذائية الإلكترونية في الضفة الغربية وسيلة مبتكرة لتوفير المساعدات الغذائية للمجموعات السكانية ودعم ثباتها وتطوير الشركات الصغيرة والاقتصاد المحلي من خلال شراء الأغذية المنتجة محليا.

قبل هذه المنحة الحالية بقيمة 13 مليون دولار أمريكي قدمت الولايات المتحدة منذ تموز 2014 مساهمات بلغت قيمتها 19 مليون دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي، مقدمة أكثر من 15 ألف طن من الغذاء لما يفوق عن 515500 مستفيد في الضفة الغربية وقطاع غزة. وترجع هذه الإنجازات إلى الشراكة الوثيقة التي تربط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الأغذية العالمي منذ أكثر من عقد من الزمان. وتنفذ برامج المساعدات الغذائية التي تمولها الولايات المتحدة الأمريكية في الضفة الغربية وقطاع غزة من قبل برنامج الأغذية العالمي وبالشراكة مع مؤسسة مجتمعات عالمية.

ومن الجدير ذكره أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المانح الأكبر للفلسطينيين، حيث قدمت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1994 ما يزيد عن 4,6 مليار دولار أمريكي لبرامج ومشاريع تدعم الديمقراطية والحكم الرشيد، وتحسين مستوى التعليم والصحة، وتقديم مساعدات إنسانية، وتطوير القطاع الخاص، وتطوير البنية التحتية ومصادر المياه.

 

Loading...