الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بروكسل تستضيف قمة أوروبية "حاسمة" حول اليونان الأحد

رام الله-رايــة:

أعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي، أن قمة أوروبية طارئة حول الأزمة اليونانية ستعقد الأحد في بروكسل، آملا بأن تكون "حاسمة" لتجنب خروج هذا البلد من منطقة اليورو.

وقال رينزي، أن  قمة منطقة اليورو خصصت للملف اليوناني "سندعو إلى اجتماع الأحد المقبل نوأمل بأن يكون حاسما"، مضيفا "آمل واعتقد أن حلا نهائياً سيكون ممكنا الأحد".
من جهة أخرى، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها تأمل أن تتلقى من اليونان مقترحات اصلاح كافية هذا الأسبوع حتى يمكنها مطالبة البرلمان الألماني بالموافقة على إجراء مفاوضات بشأن برنامج مساعدات طول الأجل لأثينا.

وقالت إن كل زعماء الاتحاد الأوروبي الثمانية والعشرين سيلتقون يوم الأحد القادم لمناقشة المساندة لليونان بشرط أن يقدم رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس مقترحات تفصيلية تعتبر مرضية للإصلاح إلى جانب طلب قرض بحلول يوم الخميس.

وأضافت ميركل قولها إنه إذا كانت قائمة الإصلاحات مناسبة واتخذت اليونان خطوات أولية لسن الإجراءات الأولى في هيئة قانون فإنها على يقين انه يمكن تقديم تمويل على الأجل القصير لمساعدة أثينا في سد احتياجاتها التمويلية الفورية.

إلى ذلك، أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر مساء الثلاثاء أن القادة الأوروبيين أعدوا "سيناريو مفصلا للتعامل مع امكان خروج اليونان من منطقة اليورو، مشيراً إلى أنه لا يستبعد اي فرضية.

وقال يونكر في مؤتمر صحافي في بروكسل "لا استبعد أي فرضية"، مضيفا أنه تم اعداد "سيناريو مفصل" للتعامل مع خروج أثينا من منطقة اليورو.  وشدد على أن "المفوضية مستعدة لكل الاحتمالات".

Loading...