الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تخلصي من قشرة الشعر بخمسة طرق طبيعية

رام الله-رايــة:

قشرة الرأس ظاهرة مزعجة قد تصل إلى حد الإحراج أحياناً تظهر لعدة أسباب منها البشرة الجافة أو  تهيج البشرة الدهنية أو حساسية جلد الرأس لمستحضرات العناية بالشعر وأحياناً قلة غسل الشعرقد تسبب القشرة إضافة ألى أن التوتر أو التعب النفسي قد يكون سبباً في ظهورها، هناك مستحضرات وشامبوهات مخصصة للتخلص من القشرة وهناك طرق طبيعية لذلك، نقدم لكِ بعض المواد والعلاجات المودوة في مطبخك تساعدك للتخلص من القشرة نهائياً.

1- زيت الزيتون
دلكي فروة رأسك يومياً بزيت الزيتون الدافئ قبل الذهاب إلى السرير، لفي رأسك بفوطة قطنية أو منشفة رقيقة، في الصباح اغسلي شعرك بشامبو خفيف ، كرري العملية لمدة شهر وستلاحظين الفرق.

2- الزنجبيل
قشري الزنجبيل واعصريه وصفيه بكيس قطني، اخلطي عصير الزنجبيل مع أربع أونصات من زيت السمسم ، دلكي فروة رأسك بالمزيج بلطف اتركيه على رأسك حوالي ساعة ثم اغسلي بشامبو خفيف، فعندما نخلط عصير الزنجبيل مع زيت طبيعي آخر كزيت السمسم نحصل على مادة ممتازة لعلاج القشرة وتعزيز صحة الشعر.

3- خل التفاح
اخلطي ربع كوب من خل التفاح  مع ربع كوب من الماء وضعيهم في بخاخ، رشي فروة رأسك بالخليط، لفي رأسك بمنشفة  ودعيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرم كالمعتاد، كرري العملية مرتين أسبوعياً.

4- زيت جوز الهند
قبل الاستحمام دلكي روة رأسك بحوالي 4 ملاعق طعام زيت جوز الهند، واتركيه حوالي ساعة ثم اغسلي بالشامبو المعتاد، يمكنك أيضاً الاستعانة بشامبو يحوي زيت جوز الهند.

5- الفلفل الأسود
اخلطي ملعقتي شاي من الفلفل الأسود مع كوب من اللبن، ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين، اغسلي شعرك بشامبو خفيف، هذا الخليط أيضاً يمكن أن يكون منعِّم رائع للشعر.

Loading...