الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

20 قملة تعيش في عين امرأة صينية

رام الله- رايــة:

أصيبت امرأة من مقاطعة شاندونغ الصينية بالصدمة الشديدة بعد أن اكتشفت بأن حشرات القمل تعيش في إحدى عينيها.

بدأت السيدة زانغ من مدينة شاندونغ في شمال شرقي الصين بالشعور بحكة وسيلان في عينها اليسرى. ولكنها لم تهتم  بهذا في البداية لأنها كانت تعتقد بأن عينها مصابة بالالتهاب بحسب صحيفة الشعب الصينية. إلا أن ابنها رأى أجسام صغيرة تتحرك داخل عينها وأخذها إلى أخصائي بأمراض العين حيث اكتشف الحشرات في عينها.

وكانت السيدة زانغ دخلت إلى مستشفى "هايدا" في مقاطعة شاندونغ في العشرين من يوليو (تموز) الحالي لإجراء فحوصات لعينها.
ولكن بعد يومين من دخولها المستشفى لم تعد السيدة زانغ تحتمل الحكة في عينها اليسرى وطلبت من ابنها أن يلقي نظرة على عينها. وسرعان ما أخبرها ابنها بأن هنالك أجسام تتحرك في جفنها، الأمر الذي دفعها إلى طلب مشورة طبيب مختص ليجد حلاً لعينها المتورمة والمحمرة.

وقال اختصاصي العيون الدكتور باو غويشينغ بأنه وجد حشرات قمل صغيرة تحت الطبقة السطحية للكرة الدمعية في عين السيدة زانغ. وأضاف الدكتور باو بأن حشرات القمل في عين السيدة زانغ كانت بيضاء اللون، وقام الدكتور بإخراج هذه الحشرات واحدة تلو الأخرى باستخدام ملقط دقيق.

وعلى الرغم من أن قمل العيون نادر الوجود إلا أن هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها فقد اكتشف رجل صيني في العقد الثالث من عمره مؤخراً القمل في عينيه أيضاً.

وذكر أخصائي العيون الدكتور ليو زوانغشان بأن إخراج الحشرات الصغيرة من الجفن ليس بالأمر الصعب، ولكن إن دخلت إلى كرة العين فهذا يستوجب احداث فتحة في العين لإخراجها بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

 

Loading...