الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

راية تحاور قطامش عن مشاركة براعم الفنون الشعبيه في ليالي بير زيت

بير زيت -راية :

قدمت براعم الفنون الشعبية رقصات فلوكلورية في ليالي بيرزيت بعنوان "طلت "وهي رقصات شعبية فلسطينية مصحوبه باغاني تراثية جمعت ما بين الكلمة والرقص واللحن.

وقال خالد قطامش مدير اعمال فرقة الفنون الشعبية لـ"رايــة"، إن العمل الفني الاخير لبراعم الفنون الشعبية "طلت"، عبارة عن عرض رحلية في مدن مختلفة من فلسطين، موضحا بان الالحان تحتوي على النمط الريفي والمدني واليدوي وبذلت الجهود لتجميع الموسيقى من كافة المناطق الفلسطينية.

واضاف قطامش انه تم توزيع و تسجيل الموسيقى من جديد مع الفنان الاردني طارق الناصر باصوات مغنيات ومغنين فلسطينيين من الداخل والشتات.

وفصل قطامش فقرات براعم  الفنية التي قدمتها  الفرقة في ليالي بيرزيت انه بدء بوصلة "ترويدة" شمالي، و"شالت" التي لها علاقة بالعرس الفلسطيني، ومن ثم قدمت الفرقة "البنية" وهو لحن بدوي ووصلة "عدوم" من الأغاني النسائية لشمال فلسطين و"البيدر" وتعني فرصة الحصاد، اضافة الى "القهوجي" كلحن قديم من مدينة القدس، و"خذني على فلسطين"، و"وين على رام الله" بتوزيع ولحن جديد، ورقصة"ظهر الخيل" في دعوة للمقاومة.

وانهت فرقة براعم الفنون الشعبية عرضها برقصة "طلت" وهي للاستمرار في الدعوة لمقاومة المحتل.

ويتابع قطامش ان فرقة براعم الفنون الشعبية هي من عمر 13 عاما حتى 19 عاما وفقد التقليد الذي سارت عليه فرقة الفنون منذ عام 1986 لضمان استمرارية الفرقة في تقديم الرقصات والعروض الفلكلورية الشعبية الفلسطينية.

Loading...