الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النقل والمواصلات توقع اتفاقية لتطوير قطاع النقل العام بالحافلات مع مؤسسة التمويل الدولية

رام الله-رايــة:

بتوجهات من الحكومة الفلسطينية، واسهاماً في تقديم خدمات مميزة لجمهور المواطنين، قام وزير النقل والمواصلات أ.د. علام موسى بتوقيع اتفاقية لتطوير قطاع النقل العام للركاب بالحافلات في الضفة الغربية وقطاع غزة مع مؤسسة IFC الدولية – احدى اذرع البنك الدولي، وذلك بعد جهود حثيثة استمرت لمدة عامين.

وتاتي هذه الخطوة بعد ان فازت وزارة النقل والمواصلات بمنحة مقدمة من الحكومة الهولندية لدعم برنامج الصادرات لديها بواقع 32.5 مليون يورو من بين 40 دولة في العالم.

ومن ناحية اخرى، فان وزارة النقل والمواصلات تنظر الى قيامها بهذه الخطوة الاولى الى اعادة هيكلة قطاع نقل الركاب بالحافلات وتجسيده الى عمل دائم قادر على تقديم خدمة عالية الجودة وتحصيل الاستثمارات الضرورية في هذا المجال. اضافة الى تحسين حركة المواطنين وتجديد اسطول الحافلات والمرافق المساندة له بوسائل نقل حديثة وامنة وصديقة للبيئة.

وتامل الوزارة ان ينعكس هذا العمل على تحسين نوعية وظروف السفر وصورة قطاع  النقل لدى المشغلين الذين هم شركاؤنا في تحقيق استراتيجية النقل العام وكذلك لدى مستخدمي الطريق.

ومن الجدير ذكره انه قد تم عقد اول اجتماع مثمر وناجح ما بين الطواقم الفنية في الوزارة وممثلي مؤسسة IFC لوضع حجر الاساس لاطلاق هذا المشروع الهام عقب توقيع هذه الاتفاقية.

هذا وقد حضر توقيع الاتفاقية كلاً من أ. عمار ياسين – وكيل الوزارة ود. علي شعث – رئيس هيئة المدن الصناعية، والسيد اري بيل ممثل برنامج اوريو لدى الحكومة الهولندية.

Loading...