الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأسير ناجى الأشقر من قلقيلية يدخل عامه الرابع عشر على التوالى

رام الله-رايــة:

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير ناجي أسعد ألأشقر (33 عاما)، من عزبه الأشقر بمحافظة قلقيلية دخل عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وقال المركز في تصريح صحفي بان الأسير "الأشقر" معتقل منذ 29/7/2002، وحكمت عليه محاكم الاحتلال بالسجن لمدة 18 عاما، بتهمه الانتماء لكتائب شهداء الأقصى وتنفيذ عمليات ضد الاحتلال ، أمضى منها 13 عاما، ورغم ذلك لا يزال يتمتع بمعنويات عالية، ولم تفقده تلك السنوات ابتسامته، وروحه المرحة التي كان يتمتع بها قبل الاعتقال.

ونقل المركز عن "ابواسلام" شقيق الأسير "ناجى" بان تلك الأعوام مرت علينا ثقيلة في غياب اخى "ناجى" فقد كان بمثابة العمود الفقري للعائلة، وقد تزوج 6 من أشقائه وشقيقاته وأصبح لديهم العديد من الابناء وهو لا يزال خلف القضبان، ونحن ننتظر بشوق أن يتحرر، وان يعود لنا، ويعود الفرح لمنزلنا مرة أخرى.

بينما تقول والدته بأنها في بعض الأحيان تنادى على ابنها الأسير"ناجى" حين تصنع الطعام، وكأنه لا يزال موجود في البيت، دليل على حضوره الدائم، وعدم غيابه عن قلوبهم وعقولهم،  وتتمنى ان تحتضنه، وتشرف على زواجه كبقة إخوانه، وهى تنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر بعد هذه السنوات الطويلة التي أمضاها في السجون.

وتعتبر عائلة الأشقر في قلقيلية وطولكرم من العائلات المناضلة التى قدمت خيرة أبنائها شهداء وأسرى فى سجون الاحتلال، حيث لا يزال 5 من أبناء العائلة معتقلين لدى الاحتلال ويقضون أحكام طويلة بالسجن على تتهم تتعلق بمقاومة الاحتلال، أبرزهم الأسير " أسامة محمد الأشقر (31عاماً) من بلدة صيدا شمال مدينة طولكرم، ومحكوم بالسجن المؤبد 8 مرات إضافة إلى 50 عاماً.

Loading...