الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مسيرة جماهيرية في غزة تضامنا مع الاسير أحمد سعدات

غزة - رايــة:

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في المحافظة الوسطى في القطاع مسيرة جماهيرية حاشدة دعماً وإسناداً للأمين العام القائد أحمد سعدات وللأسرى في سجون الإحتلال احتجاجاً على الجرائم وعمليات القمع التي تنفذها ما تسمى إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في سجن نفحة وريمون التي كان آخرها اعتداء قوات خاصة على القائد سعدات وعدد من الأسرى.

جابت المسيرة مختلف الشوارع  الحيوية  في مخيم النصيرات للاجئين بمشاركة عدد كبير من مؤيدي الجبهة الشعبية وأعضاء المنظمات الحزبية بالمحافظة بالإضافة لحضور واسع من أعضاء الحملة الدولية  للتضامن مع سعدات ولفيف من الوجهاء والمخاتير .

رفع المشاركون شعارات احتجاجية رافضة للإجراءات القمعية بحق أسرانا كما عبروا عن غضبهم عبر إشعال النيران في علم الكيان الصهيوني وارتفعت الأصوات  الغاضبة مطالبة كافة الأذرع العسكرية وعلى رأسها كتائب الشهيد أبو علي مصطفى.

كما طالبت الجماهير المحتجة حركتي فتح وحماس بإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام البغيض الذي يترك الباب مفتوحاً  أمام  الممارسات العنجهية من قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بأكمله والأسرى بشكل خاص.

وفي كلمة باسم الجبهة الشعبية أشار الرفيق أحمد خريس إلى أن الأوضاع مازالت مشتعلة في سجن نفحة الصحراوي لافتاً إلى أنه من المتوقع تدحرج الوضع  ووصوله لكافة السجون إثر الممارسات الغير مسئولة من قبل ما تسمى إدارة مصلحة السجون .

وفي ذات السياق طالب خريس السلطة الفلسطينية  بالإسراع  في تقديم ملف الأسرى إلى  محكمة الجنايات الدولية  مشدداً  على ضرورة تحرك مؤسسات حقوق الإنسان وتفعيل قضية الأسرى إقليمياً ودولياً  حتى تحريرهم .

وفي ختام كلمته أكد خريس على أن القائد سعدات سيبقى كما عهدته الجماهير شوكة في حلق الاحتلال وكل تلك الممارسات لن تنل من عزيمة أسرانا بل ستزيدهم إصرار وصمود .

Loading...