الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور... معرض كنعان الأول للفن التشكيلي في الخليل

الخليل- رايــة:

طه أبو حسين

نظمت جمعية أبناء كنعان لحفظ التراث، اليوم الخميس، معرض كنعان الأول للفن التشكيلي في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي بالخليل مشاركة قرابة 15 فنانا فلسطينيا من المحافظة.

قال رئيس بلدية دورا سمير النمورة أن افتتاح معرض الفن التشكيلي بأياد شبابية فلسطينية يؤكد على القصة الوطنية التي تتعلق بشعبنا، سواء من أحداث أو من تاريخ، مبينا:" توق الرسام للعودة والجذور والتراث والتاريخ ولفلسطين يتضح من خلال رسوماتهم التي تتضمن المفتاح والبيوت التي هاجروا منها، فهذه اللوحات تجسد الوحدة الوطنية".

وعبرت الفنانة المشاركة أسماء عواودة " 24 عاما" لراية :"أنا فنانة هاوية، ولم أدخل مجال الرسم المدروس، فانا شاركت بعشر لوحات مختلفة، تحمل رسائل متعددة أهمها الطفولة وما يحمله من بؤس وفقر والفرص الغير متوفرة له خاصة غياب التعليم. بالاضافة الى بساطة الطفولة ووضعه الصعب ومع ذلك حمل الأمل".

وأضافت العواودة :"بالاضافة لذلك أرسم كبار السن، لأنهم يعطونا الأمل والخبرة في الحياة، خاصة في لمعة عيونهم، لأنها تعطي وتدلل على براءتهم وخبرتهم. الى جانب ذلك أرسم المرأة بصورة غامضة، لانها تعاني في حياتها وخاصة مجتمعنا، فجسدتها بالالوان حتى يتعرف عليها الآخرين بطريقة اكتشافية".

أما الفنان نعيم الخطيب الذي يستخدم الباطون بتصميم أشكال مختلفة تجسد عناوين القضية الفلسطينية فقال لراية :"منحوتاتي في الباطون، اوصل من خلالها الرسالة التي أحب، فمنحوتات تتحدث عن الأسرى والسياسة والاقتصاد وغيره، وهذه موهبة ربانية، والأحداث ساهمت في تطويرها وتفجيرها لدي".

يشار أن معرض كنعان الأول سيستمر لمدة ثلاثة أيام اعتبار من اليوم الخميس.

Loading...