الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مجدلاني يدعو الدول المانحة لتقديم دعم فوري للأونروا

رام الله- رايــة:

عبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أحمد مجدلاني، عن قلقه الشديد من تفاقم الأوضاع المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التي تشهد عجزا في ميزانيتها مما يؤثر سلبا على الأوضاع المعيشية والسلبية للاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

ووجه مجدلاني خلال لقائه اليوم الخميس في مدينة رام الله، مع ساندرا ميتشل نائبة المفوض العام لوكالة الغوث الاونروا، دعوة للمفوض العام للوكالة بيير كرينبول لزيارة الأرض الفلسطينية لبحث تداعيات أزمة الوكالة وخصوصا اننا على أبواب الفصل الدراسي الجديد .

وقال: نعرف أن الازمة لدى الوكالة جدية وحقيقية وقد ساهمت القيادة الفلسطينية باتصالات مكثفة مع كافة الدول من أجل دعم ميزانية الطوارئ، مضيفا: على الدول المانحة والممولين تقديم الدعم المادي الفوري والعاجل قبل أن تتفاقم الأمور.

وتابع مجدلاني: لا يوجد إرادة سياسية وهذا ما يقلقنا في المرحلة القادمة حيث من الممكن ان تتصاعد الامور في المناطق التي تشرف عليها الوكالة، بحيث لا يمكن السيطرة عليها، مما يتطلب من الامين العام للأمم المتحدة توجيه نداء عاجل الى الدول المانحة والممولين من أجل سداد التزاماتهم المالية تجاه الوكالة لتتمكن من توفير التزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

ومن جانبها ثمنت ميتشل الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية مع وكالة الغوث للخروج من أزمتها، مشيرة الى أن سكرتير العام للأمم المتحدة سوف يوجه نداء عاجلا للدول المانحة.

وقالت: إن الوكالة تعقد اجتماعات متواصلة داخليا وخارجيا من أجل التغلب على الصعوبات، مؤكدة انها لم تتخذ قرارا بتأجيل الفصل الدراسي.

Loading...