الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأونروا تنفي وجود قرار بتأجيل العام الدراسي الجديد

رام الله - رايــة:

قالت نائب المفوض العام لـ'الأونروا' ساندرا ميتشل، اليوم الخميس إن الاونروا ستستمر في تقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين رغم المشاكل المالية التي تعاني منها.

وأضافت ميتشل خلال لقاء عقد بمقر الاونروا في بيتونيا بأن الوكالة لديها مشاكل مادية، ولكن سنستمر في تقديم الدعم حتى تحل قضية اللاجئين.

وتابعت: 'عُقدت لقاءات تضمنت عدد من المسؤولين الفلسطينيين، واللجان الشعبية في المخيم أوضحت من خلالها أن الأونروا لن تخلي مواقعها، ولن تسلم الراية، ولكن هناك مشاكل مادية تعصف بالوكالة، لكن نشاطاتها مستمرة  حتى يأتي الوقت التي تحل بها قضية اللاجئين'.

ونفت ميتشل وجود قرار بتأجيل العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن هناك أسبوعين لشحذ الدول المتبرعة على تقديم الدعم قبل إصدار أي قرار بهذا الشأن، وفي حال اتخاذ قرار التأجيل سيتم التعويض للطلبة على غرار ما حدث في غزة  بعد الحرب الاخيرة وتأجيل الدوام المدرسي.

وأشارت إلى ما جاء في اجتماع الاونروا في العاصمة الأردنية عمان، حيث جرى وضع المانحين في صورة الوضع الصعب للأونروا، وتم تقديم تقرير خاص من المفوض العام للأونروا إلى الأمين العام للأم المتحدة، وسيتم الطلب من الجمعية العامة ومجلس الأمن لعقد اجتماع لوضعهم في صورة الوضع وخطورته على اللاجئين وكذلك الآليات التي تطرحها الوكالة للخروج من الازمة المالية.

وعن أسباب الازمة المالية أجابت إن الاحتياجات تتصاعد بوتيرة أعلى من الزيادة في حجم التبرعات، بخاصة وأن الزيادة في عدد اللاجئين الفلسطينيين ليس فقط بسبب الزيادة الطبيعية في عدد السكان ولكن بسبب الاحتلال والإغلاق على غزة والحرب سوريا وكذلك الأمور المرتبطة بفرص العمل في لبنان.

Loading...