الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رئيس "بال تريد" لرجال الأعمال في الضفة: فرص الاستثمار في غزة كبيرة جدا

 

غزة- رايــة: 

اعتبر ابراهيم برهم رئيس مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، أن زيارة وفد رجال الأعمال من الضفة الى غزة ناجحة جدا وحققت هدفها الأساسي عبر كسر الحاجز النفسي وتعزيز التواصل بين القطاع الخاص في الضفة وغزة.

برهم في نهاية زيارة هامة لوفد كبير من رجال الأعمال في الضفة لقطاع غزة، أوضح أن رجال الأعمال وجدوا فرص عمل واستثمار كبيرة في قطاع غزة، ومجالات تعاون اقتصادي بين الشركات في الجانبين بالاتجاهين.

وشدد برهم في تصريح لـ "رايــة" على أن مرحلة ما بعد الزيارة مهمة جدا وتتطلب وضع برنامج عمل متخصص للقطاعات التخصصية، ونحن "بال تريد" سنضع مع الشركاء الاقتصاديين والقطاع الخاص برنامج يستفيد منه القطاع الخاص في الضفة وغزة.

وأكد على أهمية تعزيز دور المنتج الوطني وفتح الأسواق في الضفة وغزة ليصل لكل البيوت كمهمة وطنية أسست لها الزيارة.

وأوضح أن تحريك الاقتصاد يتطلب تعزيز دور حكومة التوافق الوطني ومنحها فرصة أكبر لتتمكن من تقديم خدماتها للمواطنين خاصة في الكهرباء والمياه لتخفيف معاناة المواطنين.

وأشار أن حكومة التوافق تعد حكومة فنية تقنية يجب أن تمارس دورها لإدارة كل قطاعات المجتمع بصفتها المسؤولة عن الشعب الفلسطيني، داعيا القوى السياسية لفتح الطريق أمام الحكومة لتعمل بكل طاقتها الممكنة.

وبين برهم أن مؤسسة "بال تريد" بدأت جهودها للتشبيك بين رجال الأعمال من الضفة وغزة سابقا، وستعمل مستقبلا بتركيز على القطاعات التخصصية وستعزز اللقاءات بين الشركاء الاقتصادين في الاتجاهين بغزة والضفة.

وفي رسالة لرجال الأعمال في الضفة الغربية، قال برهم: السوق الاستثماري في قطاع غزة كبير جدا وواعد ومهم لشعب واحد، مما يتطلب تعزيز انتشار المنتج الوطني المصنع في المحافظات الشمالية والجنوبية في كل بيوت الفلسطينيين، وأدعو رجال الأعمال الالتحاق بالبرامج التي ستعلن عنها بال تريد لاحقا حسب كل تخصص.

Loading...