الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هذا ما يحدث لجسمكم إذا أوقفتم تناول الخبز الأبيض

رام الله-رايــة:

الخبز هو الطعام المفضل للكثير من الناس. البعض لا يستطيع أن يمضي يوماً بدون أن يتناول الخبز. مع هذا، فإن قنبلة الكربوهيدرات هذه لديها أشكال مختلفة بعضها مؤذٍ لجسمنا ورشاقتنا، بينما البعض الآخر لا يستحق إلا المديح.

هذا ما يحدث لجسمكم إذا أوقفتم تناول الخبز الأبيض تماماً :
ستنحفون وتفقدون الوزن
الخبز مليء بالكربوهيدرات ( النشويات )، وإلغاؤه بسرعة من نظامكم الغذائي يقود بشكل فوري تقريباً إلى انخفاض الوزن. ما تفقدونه ليس الدهون ولكن الماء المحتبس في الجسم.
يخزن الجسم الكربوهيدرات على شكل غليكوجين، الحمض اللبني الذي يجمّع الماء. في كل غرام من الكربوهيدرات التي يخزنها الجسم، هناك ثلاث إلى أربع أضعاف وزنها ماء.

لن تعودوا تشعرون بالجوع
الكربوهيدرات المحولة التي يتألف منها الخبز الأبيض، تسبب الارتفاع والانخفاض المفاجئ لمستوى السكر في الدم. هذه التقلبات المفاجئة ترسل إشارات متناقضة للدماغ. في النتيجة، ندخل في دوامة الجوع والانقضاض على الوجبات الخفيفة (snacks) فيزيد وزننا.
هذا لا يعني أنكم يجب أن تقطعوا تماماً تناول الخبز، لكن استبدلوا فقط السعرات الحرارية الفارغة الموجودة في الخبز الأبيض بحبوب كاملة تنظم مستوى السكر في الدم.

طاقتكم ستزداد وهضمكم سيتحسن
بعكس الخبز الكامل، الخبز الأبيض لا يحتوي أليافاً، ولكن هذه الألياف أكثر من ضرورية ليعمل الجهاز الهضمي والأمعاء بشكل طبيعي. لهذا تسبب هذه الأطعمة الإمساك بالإضافة إلى عدة مشاكل هضمية. عندما تزيلون الخبز الأبيض من نظامكم الغذائي وتسبتدلونه بالحبوب الكاملة، سيتحسن هضمكم.

علاوة على هذا، الكربوهيدرات هي الغذاء والمحرك للدماغ. إذا كانت الكربوهيدرات من نوعية جيدة، سيعمل دماغكم جيداًً بدون خلل، ولكن إذا لم يكن الغذاء صحياً للدماغ، سيتفاعل الجسم معه بشكل سلبي، وسيحل التعب والشعور بالكآبة.

Loading...